محمد السادس غطّى على ابن زايد بانبطاحه.. المغرب يوقع اتفاقية مع واشنطن لمكافحة معاداة السامية والصهيونية والسفيرة المغربية تؤكد إن الخطوة “تعزز الشراكة العميقة والطويلة الأمد بين البلدين”!!.
محمد السادس غطّى على ابن زايد بانبطاحه.. المغرب يوقع اتفاقية مع واشنطن لمكافحة معاداة السامية والصهيونية والسفيرة المغربية تؤكد إن الخطوة “تعزز الشراكة العميقة والطويلة الأمد بين البلدين”!!.

وقعت المغرب رسميا على اتفاقية مع وزارة الخارجية الأميركية لمكافحة معاداة السامية ومعاداة الصهيونية، لتكون بذلك ثاني اتفاقية من نوعها في الشرق الأوسط.

الاتفاق وقعه المهدي بودرة، رئيس جمعية ميمونة، وإيلان كار، مبعوث وزارة الخارجية لمكافحة معاداة السامية، ويعكس الطموح بعيد المدى لاتفاقات أبراهام الموقعة في عهد إدارة ترامب، لتطبيع العرب علاقاتهم ليس فقط بهدف قبول عدم معاداة فقط "إسرائيل" ومواطنيها، ولكن أيضا الحركة الصهيونية كمذهب فكري.

وتنص مذكرة التفاهم على أن الطرفين “يعتزمان العمل سوياً لتبادل وتعزيز أفضل الممارسات لمكافحة جميع أشكال معاداة السامية، بما في ذلك معاداة الصهيونية ونزع الشرعية عن “دولة إسرائيل” و “لمكافحة أنواع أخرى من التعصب والكراهية، بما في ذلك الإسلاموفوبيا”.

والاتفاقية مشابهة للاتفاقية الموقعة في تشرين الأول/ أكتوبر بين ايلان كار ومؤسسة بحرينية. في كلتا الحالتين ، المنظمات الموقعة ليست هيئات حكومية ولكنها تحظى بمباركة العائلة المالكة.

وتجدر الاشارة الى أن جمعية ميمونة تأسست عام 2007 من قبل مسلمين سعوا للحفاظ على التراث اليهودي للبلاد.

ضمت اتفاقات أبراهام، التي توسط فيها جاريد كوشنر، صهر الرئيس دونالد ترامب، ومبعوثه الكبير إلى الشرق الأوسط، آفي بيركوفيتش، أربع دول، اذ بالإضافة إلى البحرين والمغرب، وافقت الإمارات العربية المتحدة والسودان على التطبيع مع إسرائيل.

وبخصوص الاتفاقية الجديدة، قالت مؤسسة “جويش تلغراف أجنسي” أن كل دولة عربية من دول التطبيع الأربعة، كانت لديها في السنوات الأخيرة، بدرجات متفاوتة، علاقات جيدة مع المنظمات اليهودية وعلاقات هادئة وكذلك ودية مع إسرائيل، وذلك، من أجل دفع العلاقات إلى العلن، وقد تم ذلك عن طريق دفع النخب الحاكمة لمباركة الصهيونية بشكل فعال، حيث يأمل مهندسو اتفاقيات أبراهام في وضع مثال من شأنه أن يقضي نهائيا على عزلة إسرائيل في المنطقة.

وقالت سفيرة المغرب لدى الولايات المتحدة، الأميرة للا جمالة العلوي، في بيان إن الاتفاقية “تعزز الشراكة العميقة والطويلة الأمد بين بلدينا في مكافحة جميع أشكال التعصب وتعزيز السلام والتعايش المتبادل”.

وأضافت الدبلوماسية المغربية، أن “التزام المغرب في إبراز قيم التسامح لا يتزعزع بقيادة جلالة الملك محمد السادس الذي يدعم هذا التراث الذي دأب عليه أجداده”.

وحضر الحدث ، الذي عقد على تطبيق زووم ، نائب مبعوث وزارة الخارجية لمكافحة معاداة السامية، والمدير التنفيذي لاتحاد السفارديين الأميركي، وممثلي مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأميركية الكبرى.

الجدير بالذكر أن الذين يدعمون "اسرائيل" هم انفسهم الذين يعادون سورية واليمن وفلسطين ويدعمون الاٍرهاب الوهابي الصهيوني الذي يدمر اوطاننا العربية لصالح المشروع الصهيوني.

كلما تحدث احد عن جرائم الاحتلال الصهيوني ضد العرب الذين تحتل اسرائيل ارضهم وتهدم بيوتهم وتشردهم يقولون معاداة السامية !! هناك يهود في اوروبا يقفون ضد الارهاب الصهيوني وضد اسرائيل لا احد يتهمهم بمعاداة السامية!

فلا يوجد ديانة في العالم تحلل احتلال وسرقة ارض الاخرين فهل يتحمل المغاربة ان يأتي غرباء يطردونهم من بيوتهم ويحتلون ارضهم ؟؟؟ هل تتحملون هذا يا اهل المغرب؟

 

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

الثلاثاء 19 كانون الثاني , 2021 02:17
تابعنا على
أخبار ذات صلة
واشنطن توافق على الإفراج عن الأرصدة الإيرانية المجمدة في البنك التجاري العراقي
صدمة في أوساط المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من اتهام وزيرة البيئة لإيران بالتسرب النفطي
سلاحنا سيطالها حتماً.. فصائل المقاومة العراقيّة: قوات الاحتلال الأمريكي وقواعده هدف مشروع لنا في كال انحاء العراق
جرائم لا تنتهي.. جيش الإحتلال السعودي يقصف صعدة ويصيب 3 مدنيين
قوات صنعاء تتقدم صوب سد مأرب من الناحية الشمالية
مجاملة لابن سلمان وإخفاءً لجريمة انقرة بعدم تحذير خاشقجي رغم علمها بمخطط اغتياله.. محكمة تركية ترفض ضم التقرير الأمريكي لمحاكمة قتلته غيابياً.
لماذا غاب الموقف الرسمي المصري عن التنديد بـ “تقرير خاشقجي” أسوة ببقية المتملّقين للنظام السعودي؟؟ وهل كانت تصريحات الوزير “أحمد القطّان” لتذكير الرئيس السيسي بهذا الأمر؟؟
صنعاء تكشف حقيقة اللقاء بالمبعوث الأمريكي وتؤكد عددا من المواقف.. وتصريح إماراتي عن صفقة كبرى لإنهاء الحرب على اليمن
نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم: السعودية طلبت من الحريري أن يواجهنا وهو ما لا يتحمله.
إنشاء مدرج للطائرات في القاعدة الإماراتية -الإسرائيلية بجزيرة ميون اليمنية
الأحدث
لثالث مرة خلال أقل من 24 ساعة.. سلاح الجو اليمني المسيّر يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.
استدرجها وأطلق عليها النار من رشاش ودهس جثتها 4 مرات .. قتل نوف السويط على يد زوجها يهز السعودية
طهران: الكيان الصهيوني يشكل خطراً كبيراً لأمن المنطقة والعالم بتطويره السري للأسلحة النووية
آل سعود يرددون ما يملى عليهم من اسيادهم فى تل ابيب والبيت الابيض.. السعودية تطالب باتفاق جديد يمنع إيران من امتلاك السلاح النووي وتدعو لمواجهة دولية لسياسة “الابتزاز”
تجاهل ان موالاة اعداء الله الصهاينة تًخرج من الملّة.. إمام الحرم المكي يزعم: السعودية تحكم بشرع الله والأعداء يُحاولون النيل منها ومن قادتها وعلمائها وأبنائها.
ظريف: اميركا تواصل سياسة "الضغوط القصوى" الفاشلة ضد ايران وسأعلن عن خطة الاجراء الايراني البنّاء قريبا
مردوع من قطاع غزة ويهدد ايران.. وزير الحرب الإسرائيلي يزعم تحديث خطط لتوجيه ضربة عسكرية لمواقع نووية إيرانية ويتحدث عن “خريطة سرية” لحزب الله
لماذا استهدفت السعودية الوهابية التعايش المذهبي بين اليمنيين؟ وما خطوات هذا الاستهداف؟؟ وما اثاره ونتائجه؟؟
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي