مواجهات عنيفة جنوب محافظة مأرب اليمنية بين الجيش اليمني واللجان الشعبية ومرتزقة تحالف العدوان السعودي.
مواجهات عنيفة جنوب محافظة مأرب اليمنية بين الجيش اليمني واللجان الشعبية ومرتزقة تحالف العدوان السعودي.

قتل وجرح 8 عناصر في صفوف القوات المتعددة من مرتزقة تحالف العدوان السعودي, إثر مواجهات مع القوات المسلحة اليمنية في منطقة الربوعة الحدودية, الممتدة بين عسير السعودية ومديرية باقم شمالي محافظة صعدة شمال اليمن. 

كما وأسفرت غارات جوية لتحالف العدوان السعودي عن وقوع أضرار مادية في منازل وممتلكات المواطنين بمنطقة بَنِي خولي في مديرية مُنَبِّه الحدودية مع جيزان السعودية غربي محافظة صعدة نفسها. 

وتتواصل المواجهات العنيفة بين قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ومرتزقة الرئيس هادي المسنودة بطائرات تحالف العدوان السعودي، في مديرية جبل مُراد جنوب محافظة مأرب، وكذلك في النواحي الشرقية لمديرية مَدْغِل الجِدْعان شمالي غرب المحافظة، فيما قصفت طائرات تحالف العدوان السعودي مديرية صِرواح غربي المحافظة الغنية بالنفط شمالي شرق اليمن بـ 4غارات.

هذا وشهدت الساعات الـ24 الماضية خروقاتٍ متجددة لمرتزقة تحالف العدوان السعودي في جبهات محـافظة الحُدَيْدَة المشمولة باتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ الـ18 من كانون الأول/ ديسمبر 2018م. 

وأوضح مصدر عسكري في حكومة صنعاء، أن القوات المتعددة لتحالف العدوان السعودي ارتكبت 179 خرقاً بينها استحداث تحصينات قتالية في الجَبْلِية بالتزامن مع استهداف المنطقة ذاتها بـ 4 غارات للطائرات الاستطلاعية، وفي الوقت نفسه تعرضت مناطق سيطرة الجيش واللجان في الحُدَيْدَة لقصف صاروخي ومدفعي بـ159 صاروخاً وقذيفة مدفعية، تزامن ذلك مع تحليق 3 طائرات حربية في أجواء الجبلية و20 طائرة تجسسية في أجواء منطقة كيلو 16 شرقي مدينة الحُدَيْدَة ومناطق حيس والفازة والجبلية والجاح جنوب المحافظة. 

وأشار المصدر إلى أن القوات المتعددة من مرتزقة تحالف العدوان السعودي قصفت بـ 7 صواريخ كاتيوشا و 6 قذائف مدفعية شمال ووسط منطقة الجاح بمديرية بيت الفقية.

وفي المقابل، أعلنت القوات المتعددة من مرتزقة تحالف العدوان السعودي أنها تمكنت من إفشال محاولة زحف لقوات الجيش اليمني واللجان الشعبية غربي مديرية حَيْس عند الأطراف الجنوبية لمحافظة الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن.

 

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الجمعة 22 كانون الثاني , 2021 04:04
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
واشنطن توافق على الإفراج عن الأرصدة الإيرانية المجمدة في البنك التجاري العراقي
صدمة في أوساط المؤسسة الأمنية الإسرائيلية من اتهام وزيرة البيئة لإيران بالتسرب النفطي
سلاحنا سيطالها حتماً.. فصائل المقاومة العراقيّة: قوات الاحتلال الأمريكي وقواعده هدف مشروع لنا في كال انحاء العراق
جرائم لا تنتهي.. جيش الإحتلال السعودي يقصف صعدة ويصيب 3 مدنيين
قوات صنعاء تتقدم صوب سد مأرب من الناحية الشمالية
مجاملة لابن سلمان وإخفاءً لجريمة انقرة بعدم تحذير خاشقجي رغم علمها بمخطط اغتياله.. محكمة تركية ترفض ضم التقرير الأمريكي لمحاكمة قتلته غيابياً.
لماذا غاب الموقف الرسمي المصري عن التنديد بـ “تقرير خاشقجي” أسوة ببقية المتملّقين للنظام السعودي؟؟ وهل كانت تصريحات الوزير “أحمد القطّان” لتذكير الرئيس السيسي بهذا الأمر؟؟
صنعاء تكشف حقيقة اللقاء بالمبعوث الأمريكي وتؤكد عددا من المواقف.. وتصريح إماراتي عن صفقة كبرى لإنهاء الحرب على اليمن
نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم: السعودية طلبت من الحريري أن يواجهنا وهو ما لا يتحمله.
إنشاء مدرج للطائرات في القاعدة الإماراتية -الإسرائيلية بجزيرة ميون اليمنية
الأحدث
استدرجها وأطلق عليها النار من رشاش ودهس جثتها 4 مرات .. قتل نوف السويط على يد زوجها يهز السعودية
طهران: الكيان الصهيوني يشكل خطراً كبيراً لأمن المنطقة والعالم بتطويره السري للأسلحة النووية
آل سعود يرددون ما يملى عليهم من اسيادهم فى تل ابيب والبيت الابيض.. السعودية تطالب باتفاق جديد يمنع إيران من امتلاك السلاح النووي وتدعو لمواجهة دولية لسياسة “الابتزاز”
تجاهل ان موالاة اعداء الله الصهاينة تًخرج من الملّة.. إمام الحرم المكي يزعم: السعودية تحكم بشرع الله والأعداء يُحاولون النيل منها ومن قادتها وعلمائها وأبنائها.
ظريف: اميركا تواصل سياسة "الضغوط القصوى" الفاشلة ضد ايران وسأعلن عن خطة الاجراء الايراني البنّاء قريبا
مردوع من قطاع غزة ويهدد ايران.. وزير الحرب الإسرائيلي يزعم تحديث خطط لتوجيه ضربة عسكرية لمواقع نووية إيرانية ويتحدث عن “خريطة سرية” لحزب الله
لماذا استهدفت السعودية الوهابية التعايش المذهبي بين اليمنيين؟ وما خطوات هذا الاستهداف؟؟ وما اثاره ونتائجه؟؟
الخاطف كان يستهدف إجبارها على الهبوط في إحدى دول الخليج.. الحرس الثوري الإيراني يعلن إحباط محاولة اختطاف طائرة مدنية كانت برحلة داخلية.
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي