ترامب ولّى وأشغل بايدن بترقيع خروقاته.. الخارجية الأمريكية تبدأ بمراجعة تصنيف انصارالله منظمة إرهابية
ترامب ولّى وأشغل بايدن بترقيع خروقاته.. الخارجية الأمريكية تبدأ بمراجعة تصنيف انصارالله منظمة إرهابية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، أنها بدأت في مراجعة تصنيف انصارالله في اليمن "منظمة إرهابية"، لاتخاذ قرار بهذا الشأن، بعد أن تبنته الإدارة السابقة بعهد دونالد ترامب.

ونقلت "رويترز" عن متحدث باسم الخارجية، أنّ الوزارة "تعمل بأسرع ما يمكن لإنهاء عملية مراجعة تصنيف أنصارالله  (منظمة إرهابية)، واتخاذ قرار في هذا الشأن".

وسبق أن قال وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين؛ إن واشنطن ستبحث عملية تصنيف الجماعة "منظمة إرهابية".

والثلاثاء الماضي، دخل قرار أمريكي باعتبار انصارالله "منظمة إرهابية" حيز التنفيذ، عشية انتهاء ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وبدء رئاسة جو بايدن، في حين حذرت منظمات إغاثية وجهات سياسة دولية من تداعيات محتملة للتصنيف الأمريكي على الوضع الإنساني في اليمن.

وكانت حكومة المرتزقة القابعة في فنادق الرياض قد رحبت بالقرار، وكذلك تحالف العدوان السعودي الإماراتي على اليمن في حين أدان انصارالله وحزب الله الأمر، وهددوا من تبعاته في حال إقراره رسميا. 

وسبق أن استنكر أعضاء في مجلس النواب الأمريكي قرار إدارة الرئيس دونالد ترامب، في أيامها الأخيرة، تصنيف انصارالله اليمنية في قائمة الإرهاب، ووصفوا الخطوة بأنها "مستهجنة أخلاقيا".

ووجه رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب، غريغوري دبليو ميكس، و25 نائبا، رسالة إلى وزير الخارجية حينها، مايك بومبيو بهذا الشأن.

وقال ميكس في الرسالة: "هذه الخطوة في الأيام الأخيرة لإدارة ترامب ستجعل بلا شك أكبر أزمة إنسانية في العالم -كما تقول الأمم المتحدة- أسوأ بكثير، وستدفع آلاف اليمنيين نحو خطر أكبر".

دولي

المصدر: رويترز

السبت 23 كانون الثاني , 2021 06:25
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
لثالث مرة خلال أقل من 24 ساعة.. سلاح الجو اليمني المسيّر يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.
استدرجها وأطلق عليها النار من رشاش ودهس جثتها 4 مرات .. قتل نوف السويط على يد زوجها يهز السعودية
طهران: الكيان الصهيوني يشكل خطراً كبيراً لأمن المنطقة والعالم بتطويره السري للأسلحة النووية
آل سعود يرددون ما يملى عليهم من اسيادهم فى تل ابيب والبيت الابيض.. السعودية تطالب باتفاق جديد يمنع إيران من امتلاك السلاح النووي وتدعو لمواجهة دولية لسياسة “الابتزاز”
تجاهل ان موالاة اعداء الله الصهاينة تًخرج من الملّة.. إمام الحرم المكي يزعم: السعودية تحكم بشرع الله والأعداء يُحاولون النيل منها ومن قادتها وعلمائها وأبنائها.
ظريف: اميركا تواصل سياسة "الضغوط القصوى" الفاشلة ضد ايران وسأعلن عن خطة الاجراء الايراني البنّاء قريبا
مردوع من قطاع غزة ويهدد ايران.. وزير الحرب الإسرائيلي يزعم تحديث خطط لتوجيه ضربة عسكرية لمواقع نووية إيرانية ويتحدث عن “خريطة سرية” لحزب الله
لماذا استهدفت السعودية الوهابية التعايش المذهبي بين اليمنيين؟ وما خطوات هذا الاستهداف؟؟ وما اثاره ونتائجه؟؟
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي