بالتزامن مع أكبر حملة عالمية لإيقاف الحرب.. بايدن يرجيء قرار تصنيف انصار الله "منظمة ارهابية" الى فبراير المقبل.
بالتزامن مع أكبر حملة عالمية لإيقاف الحرب.. بايدن يرجيء قرار تصنيف انصار الله "منظمة ارهابية" الى فبراير المقبل.

وافقت الولايات المتحدة الاثنين على جميع التحويلات التي تشمل حركة انصارالله اليمنية للشهر المقبل في الوقت الذي تراجع فيه واشنطن تصنيف إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب للحركة منظمة إرهابية أجنبية.

ويبدو أن الهدف من الخطوة هو تهدئة مخاوف الشركات والبنوك المرتبطة بعلاقات تجارية مع اليمن الذي يعتمد بشكل أساسي على الواردات. وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية بشكل محدد أن البنوك الأجنبية لن تتعرض للعقوبات “إذا أجرت أو سهلت عن علم تحويلا” لحركة انصارالله.

وقال برايان أوتول وهو مسؤول سابق في وزارة الخزانة خلال إدارة أوباما “إنه بالضرورة يزيل الأثر الكامل للتصنيف بينما يتيح لإدارة بايدن فرصة لاتخاذ القرار بنفسها بدلا من الاصطدام بقرار (وزير الخارجية السابق) مايك بومبيو”.

وكان بومبيو قد أدرج حركة انصارالله على القائمة السوداء يوم الثلاثاء الفائت، قبل يوم من تنصيب بايدن، رغم تحذيرات من الأمم المتحدة وجماعات الإغاثة الإنسانية من أن ذلك قد يدفع اليمن إلى مجاعة واسعة النطاق.

وكانت إدارة ترامب قد أعفت من التصنيف جماعات الإغاثة الإنسانية والأمم المتحدة والصليب الأحمر، كما أعفت منه تصدير السلع الزراعية والأدوية والأجهزة الطبية. لكن مسؤولي الأمم المتحدة وجماعات الإغاثة قالوا إن الإعفاءات غير كافية وطالبوا بإلغاء القرار.

ويسمح الترخيص الجديد الذي أصدرته وزارة الخزانة امس الاثنين بجميع التحويلات التي تشمل حركة انصارالله أو أي كيان تملك فيه 50 في المئة أو أكثر وذلك حتى 26 فبراير شباط. لكن ذلك لا يشمل قادة الحركة المدرجين على القائمة السوداء.

دولي

المصدر: متابعات

الثلاثاء 26 كانون الثاني , 2021 04:57
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
هل طلب بايدن من الملك سلمان استبدال نجله محمد بإبن اخيه محمد بن نايف لولاية العهد؟؟ وزير اسرائيلي يكشف التفاصيل.
الأوسع من نوعها... موجة صاروخية عنيفة تستهدف مصافي النفط السوري شرقي حلب
لثالث مرة خلال أقل من 24 ساعة.. سلاح الجو اليمني المسيّر يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.
استدرجها وأطلق عليها النار من رشاش ودهس جثتها 4 مرات .. قتل نوف السويط على يد زوجها يهز السعودية
طهران: الكيان الصهيوني يشكل خطراً كبيراً لأمن المنطقة والعالم بتطويره السري للأسلحة النووية
آل سعود يرددون ما يملى عليهم من اسيادهم فى تل ابيب والبيت الابيض.. السعودية تطالب باتفاق جديد يمنع إيران من امتلاك السلاح النووي وتدعو لمواجهة دولية لسياسة “الابتزاز”
تجاهل ان موالاة اعداء الله الصهاينة تًخرج من الملّة.. إمام الحرم المكي يزعم: السعودية تحكم بشرع الله والأعداء يُحاولون النيل منها ومن قادتها وعلمائها وأبنائها.
ظريف: اميركا تواصل سياسة "الضغوط القصوى" الفاشلة ضد ايران وسأعلن عن خطة الاجراء الايراني البنّاء قريبا
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي