تنظيم سري ضد بايدن.. قراءة إسرائيلية بالعنف الذي ضرب أمريكا.
تنظيم سري ضد بايدن.. قراءة إسرائيلية بالعنف الذي ضرب أمريكا.

أكدت نائب ودبلوماسية إسرائيلية كبيرة سابقة، أن موجات العنف التي تعصف بالولايات المتحدة الأمريكية، من شأنها أن تؤثر على العالم بأسره، خاصة مع وجود تنظيم سري يعمل ضد الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته الجديدة.

وأوضحت كوليت أفيتال من حزب "ميرتس" الإسرائيلي المعارض، وهي عضو لجنة التوجيه في مبادرة جنيف في مقال لها بصحيفة "معاريف" الصهيونية أن "المسافة والانشغال بالمشاكل الداخلية، يمنعنا من أن ندرك حتى النهاية عمق المأساة الأمريكية وحجم المخاطر التي تواجه الولايات المتحدة والمجتمع الأمريكي هذه الأيام".

وأكدت أن "الرفض الثابت للرئيس المنصرف دونالد ترامب قبول نتائج الانتخابات، ومئات الرسائل الكاذبة والتحريضية التي نشرها كل يوم في الشبكات الاجتماعية، وبالأساس حملة التحريض التي دفعت الجماهير للكابيتول؛ كل هذا سيبقى يؤثر على المجتمع الأمريكي، حتى في الأيام ما بعد تنصيب الرئيس جو بايدن".

 وذكرت أفيتال، أن "مصادر موثوقة في الولايات المتحدة، كشفت عن وجود تنظيم سري منظم جيدا يواصل العمل تحت السطح والتخطيط لخطواته التالية، وهذا العنف يهدد مجرد الديمقراطية في الولايات المتحدة، ويبدو أن ثمة من يخشى هذه الأيام على حياة الرئيس المنتخب وفريقه، وأيضا على حياة أعضاء الكونغرس ممن يساعدون في محاولات محاكمة الرئيس المنتهية ولايته ترامب".

وحذرت من أن "لموجات العنف التي تعصف بالولايات المتحدة، لعجزها حتى الآن في معالجة وباء كورونا والأزمة الاقتصادية العميقة، تداعيات على العالم بأسره، وهذا الوضع يجب أن يقلق الجمهور الإسرائيلي، الذي عليه أن يركز فقط وحصريا في المسألة التي يطرحها المعلقون بلا انقطاع وهي؛ هل سيكون بايدن جيدا أم سيئا لإسرائيل؟".

وأضافت: "كل من تابع الحياة السياسية طويلة السنين لبايدن، منذ عهده كسيناتور شاب وحتى هذه الأيام، يعرف أنه صديق حقيقي لإسرائيل، ومهما يكن من أمر، فكل حكومة تتشكل في إسرائيل بعد الانتخابات سيتعين عليها أن تعمل بكد على إصلاح العلاقات مع الحزب الديمقراطي، وحقيقة أن بايدن هو صديق لا تعني أن عليه أن يلبي كل أمانينا وأحلامنا".

وأشارت الدبلوماسية، إلى أن "مشاكل عديدة وعسيرة تتراكم على طاولة الرئاسة، وهذه تحتاج للعناية العاجلة والنزيهة، ومطلوب أولا وقبل كل شيء، رأب الصدوع العميقة في الشعب الأمريكي قدر الإمكان، فالترامبية ستستمر حتى بعد ترامب، أما المواضيع الخارجية، مثل أزمة المناخ، العلاقات مع روسيا والصين، النووي الإيراني ومشاكل الشرق الأوسط، كل هذه سيتعين عليها أن تنتظر أياما أفضل".

ورأت أن "من يؤمن بأن الحل العادل للنزاع بيننا وبين الفلسطينيين حيوي، بل ويسبق توسيع علاقاتنا مع العالم العربي، عليهم أن ينتظروا بصبر، فقلب بايدن في المكان الصحيح، والفريق المتصدر المسؤول عن مجالات العمل المختلفة هو من أفضل أصدقاء إسرائيل، ومع حلول الوقت سيكون ممكنا الاستنتاج بأن تل أبيب ستعود لطاولة المداولات كجزء من سياسة خارجية أمريكية سوية، تنسجم مع أنماط السلوك الدولية".

وتابع: "حتى ذلك الحين، نأمل بأن يؤدي الإجماع العالمي بالنسبة لحل الدولتين لتعزيز مؤيدي السلام في أوساط الإسرائيليين والفلسطينيين، وهنا علينا أن نصلي لسلامة أمريكا".

صحافة أجنبية

المصدر: معاريف

الأربعاء 27 كانون الثاني , 2021 08:20
تابعنا على
أخبار ذات صلة
هل طلب بايدن من الملك سلمان استبدال نجله محمد بإبن اخيه محمد بن نايف لولاية العهد؟؟ وزير اسرائيلي يكشف التفاصيل.
مردوع من قطاع غزة ويهدد ايران.. وزير الحرب الإسرائيلي يزعم تحديث خطط لتوجيه ضربة عسكرية لمواقع نووية إيرانية ويتحدث عن “خريطة سرية” لحزب الله
نادراً ما تتوافق مصالحهما.. واشنطن بوست: لنوقف هذه التمثيلية.. السعودية شريك بائد وليست حليفا لأمريكا.
تطبيع العلاقات مع السعودية غير ممكن طالما هناك ولي للعهد يٌقطّع منتقديه.. صحيفة ألمانية: ابن سلمان يواجه عزلة سياسية مُكلفة بسبب جرائمه.
يديعوت احرونوت: رجل الموساد "A" المنتهية ولايته ينتقد تعامل الكيان الإسرائيلي مع كورونا وإيران
لا ستامبا: قاض إيطالي يمدد التحقيق حول مقتل عائلة الأهدل بقنبلة ايطالية في قرية دير الهجاري اليمنية.
لا الآن ولا في المستقبل.. مسؤول سابق بالخارجية الأمريكية يحسم الجدل: إدارة بايدن لن عقوبات على السعودية.
تويتر يحطّم حلم محمد بن سلمان ويحذف آلاف الحسابات التي روجت لبراءته من دم خاشقجي
ما بين الإفلاس والغموض.. معلومات عن صندوق إبراهام الذي أسسه ترامب ودوره في التطبيع العربي والخليجي الإسرائيلي
ديفيد إجناتيوس: بايدن أضاع الفرصة الوحيدة لتكريم خاشقجي لكن هناك أمل.
الأحدث
هل طلب بايدن من الملك سلمان استبدال نجله محمد بإبن اخيه محمد بن نايف لولاية العهد؟؟ وزير اسرائيلي يكشف التفاصيل.
الأوسع من نوعها... موجة صاروخية عنيفة تستهدف مصافي النفط السوري شرقي حلب
لثالث مرة خلال أقل من 24 ساعة.. سلاح الجو اليمني المسيّر يستهدف قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.
استدرجها وأطلق عليها النار من رشاش ودهس جثتها 4 مرات .. قتل نوف السويط على يد زوجها يهز السعودية
طهران: الكيان الصهيوني يشكل خطراً كبيراً لأمن المنطقة والعالم بتطويره السري للأسلحة النووية
آل سعود يرددون ما يملى عليهم من اسيادهم فى تل ابيب والبيت الابيض.. السعودية تطالب باتفاق جديد يمنع إيران من امتلاك السلاح النووي وتدعو لمواجهة دولية لسياسة “الابتزاز”
تجاهل ان موالاة اعداء الله الصهاينة تًخرج من الملّة.. إمام الحرم المكي يزعم: السعودية تحكم بشرع الله والأعداء يُحاولون النيل منها ومن قادتها وعلمائها وأبنائها.
ظريف: اميركا تواصل سياسة "الضغوط القصوى" الفاشلة ضد ايران وسأعلن عن خطة الاجراء الايراني البنّاء قريبا
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي