ماذا قال تركي الحمد عن قطر ليؤجج ضده المشاعر ويثير الأقلام للرد عليه؟؟
ماذا قال تركي الحمد عن قطر ليؤجج ضده المشاعر ويثير الأقلام للرد عليه؟؟

تصدى العميد المتقاعد في قطر، شاهين السليطي، للكاتب السعودي المقرب من البلاط الملكي تركي الحمد. وذلك بعد هجومه على قطر في تغريدة له.

ورد السليطي على اساءة تركي الحمد لقطر وحكامها، وذلك بعد ذكره لأسماء مؤسسي دول الخليج العربية والهجوم في ذات التغريدة على الدوحة.

تركي الحمد قال في التغريدة المثيرة للمشاكل: “كي لا ننسى: دول الجزيرة اليوم مدينة في وجودها واستقرارها. لشخصيات تاريخية لن ينساها التاريخ”.

وأضاف: “الملك عبدالعزيز، موحد الجزيرة. الشيخ زايد، موحد الإمارات. السلطان قابوس، باعث نهضة عمان. الشيخ عبدالله السالم، صاحب الدستور.الشيخ عيسى، صمام أمان المنطقة”, وأكمل مهاجماً قطر: “أما قطر، فلا في العفير أو النفير”، وفق تعبيره.

العميد القطري، رد على الكاتب السعودي، قائلاً: “كي لا ننسى دول الجزيرة أنجبت رجال في السياسة والإعلام. وتطول القائمة لذكرهم إلا أنت يا تركي الحمد”.

وأضاف السليطي: “يا مهرج يا صغير ليس لك مكان بين الرجال ولا في العير (العفير) أو النفير سوف تظل رخيص. طالما كنت أجيراً لذلك الشيطان الذي يصرف عليك وكاسر عينك, عندما تذكر اسم قطر قف ورجلك على رأسك”.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع تصدّي شاهين السليطي لتركي الحمد، مهاجمين الأخير ومطالبين. حكام السعودية بوضع حد له واعتبر أخرون ان السليطي هو الآخر أجير ولا يختلف بسفالته عن تركي الحمد.

الجدير بالذكر أن تركي الحمد لا يستطيع ان ينطق بتغريدة مثل هذه تصع قطر في الحضيض لو لم يستشف موافقة من ابن سلمان على هذا التوجه وخاصة أن الذباب الإلكتروني السعودي شارك في الرد على السليطي اذ اعتبروا تغريدة الحمد حقيقية ولا رجال في قطر.

كما أن قمة العلا لم تنهِ كافة الخلافات العالقة و قبلتها السعودية على مضض ولو كان الأمر بيد ابن سلمان لما حصلت المصالحة الخليجية و لكن أوامر كوشنر و ترامب نافذة على الجميع ومن ضمنهم قطر التي تتشدق بالإستقلالية والسيادة.

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الخميس 25 شباط , 2021 03:54
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
رويترز تكشف عن اتفاق سعودي – يوناني مرتقب لحماية أرامكو.
لليوم الثاني على التوالي.. حالات كورونا الحرجة تتجاوز الألف في السعودية.
النظام السعودي ارهابي و مارق.. الكونجرس الأمريكي يوجه صفعة لإبن سلمان ويبحث تشريعا لمنع السعودية من امتلاك السلاح النووي.
مجدداً.. سلاح الجو اليمني المسيّر يدك قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.
لا يطيق أن يُطلق لقب مصلح على غيره و يعتبره تحدياّ.. ابن سلمان يجدد حملة القمع ضد المدافعين والمدافعات عن حقوق الإنسان
الواقع اكثر تعقيداً من مخاوف عسكرية وهمية.. صحيفة اسرائيلية تكشف سبب تخوّف ابن سلمان من اعادة ابرام الإتفاق النووي ورفع العقوبات عن ايران
مقررو الأمم المتحدة قلقون بشأن الوضع السيء للعمال المحتجزين في السعودية
محكمة الإرهاب السعودية تمارس الإرهاب و تحكم بالسجن 5 سنوات ضد الشيخ محمد موسى الشريف
معتقلو الرأي في خطر.. كورونا يجتاح السجون السعودية والسلطات تمنع المعتقلين من التواصل مع عائلاتهم ودعوات لإطلاق سراحهم.
الهيئة العامة للإحصاء في السعودية تعلن تراجعاً وهمياً لنسبة البطالة خلال 2020
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي