نتنياهو يوجه اتهاما مباشرا لإيران باستهداف سفينة إسرائيلية والخارجية الإيرانية ترد
نتنياهو يوجه اتهاما مباشرا لإيران باستهداف سفينة إسرائيلية والخارجية الإيرانية ترد

وجه رئيس وزراء الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، اتهاما مباشرا لإيران بمسؤوليتها عن استهداف السفينة الإسرائيلية في خليج عمان, وجاء ذلك في مقابلة للإذاعة العامة الإسرائيلية "كان"، قال فيها إن "هذه عملية إيرانية، وهذا واضح".

وقال إن "إيران هي عدو إسرائيل الأكبر، ونوجه ضربات لها في المنطقة كلها".

وفي رده على تساؤل حول ما إذا كانوا يعتزمون الرد على الهجوم على السفينة، قال نتنياهو إنه أكد للرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لن يكون هناك سلاح نووي لدى الإيرانيين مع أو بدون اتفاق.

بدوره رفض المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة بقوة مزاعم رئيس وزراء الكيان الصهيوني بتوجيهه اصابع الاتهام لايران بالضلوع في حادث تفجير السفينة التجارية التابعة للكيان في خليج عمان.

وقال خطيب زادة في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين حول مزاعم نتنياهو باتهامه لايران بالضلوع في تفجير السفينة التجارية التابعة للكيان الصهيوني قبالة سواحل عمان: ان كيان الاحتلال الصهيوني هو اساس جميع اشكال زعزعة الامن والاستقرار. الخليج الفارسي وبحر عمان يعدان نطاق امننا ولن نسمح لهم باثارة المخاوف عبر هذه التصريحات.   

واضاف: ان رئيس وزراء الكيان الصهيوني مصاب بمرض الوسواس الذهبي وهم يتصورون بانهم سيعالجون الاوضاع المؤسفة في الاراضي المحتلة عبر اطلاق مثل هذه الاتهامات. الكيان الصهيوني بدأ اجراءات مشبوهة اخرى في المنطقة نقوم برصدها بدقة وان الكيان يعلم بان ردنا كان دقيقا وقويا على الدوام.

واكد خطيب زادة ان ايران ترفض الاتهام الموجه من قبل كيان الاحتلال الصهيوني وان مصدر الاتهام يدل على مدى عدم مصداقيته واضاف: اننا لا نرفض هذا الاتهام بقوة فقط بل نشعر ايضا بان الكيان الصهيوني بدا منذ عدة اشهر اجراءات مشبوهة حول نطاقنا الامني ونحن نقوم برصدها بدقة وسنرد عليها في مكانها ان وقعت.

وفي الرد على سؤال لمراسل وكالة انباء "فارس" حول التصريحات الاخيرة لرئيس وزراء الكيان الصهيوني بان تل ابيب لن تسمح بامتلاك ايران السلاح النووي، قال خطيب زادة: ان هذا الوسواس الذهبي المرضي المصاب به نتنياهو تجاه ايران ليس بالامر الجديد. هذه الامور مؤشر الى تخبط غريب في الاراضي المحتلة وهي نتيجة للسلوكيات المغامرة في داخل الاراضي المحتلة وخارجها.

واضاف: ان الكيان الصهيوني هو مصدر الكثير من المشاكل والاضطرابات والمعضلات في منطقة غرب اسيا وان الجمهورية الاسلامية الايرانية ترصد الامور بدقة.

واكد المتحدث بان لا مكان للسلاح النووي في عقيدة الجمهورية الاسلامية الايرانية وبالمقابل للاسف اغلق عالم الغرب واميركا عينيه على السلاح المكدس والقنابل النووية لدى الكيان الصهيوني وقال: ان تصريحات نتنياهو هي للاستهلاك الداخلي للكيان الصهيوني.

وكانت سفينة شحن السيارات "أم في هيليوس راي" متوجهة على ما يبدو من الدمام في السعودية إلى سنغافورة، عندما تعرضت لانفجار الخميس في شمال غرب خليج عُمان، وفق مجموعة "درياد غلوبال"، التي تتخذ في لندن مقرا لها، وتعنى بالأمن البحري. 

ويوم الجمعة، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة للأمن البحري، أن السفينة التي تعرضت لانفجار كانت في طريقها إلى سنغافورة من الدمام السعودية، وهي ذات ملكية إسرائيلية. 

وصرّح وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس متهماً إيران بالوقوف وراء الحادث، قائلاً إن "الإيرانيين يبحثون عن مهاجمة بنية تحتية إسرائيلية ومدنيين إسرائيليين، وبشكل عام كل ما يتعلق بإسرائيل".

أما رئيس أركان جيش الإحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي فقال أن استهداف السفينة هو بمثابة تأكيد بأن "إيران ليست تهديداً نووياً فحسب، بل إنها تنشر الإرهاب وتقوم بأعمال إرهابية".  

وكانت القناة الـ13 العبرية، قالت إن طاقم محققين إسرائيلي توجه الأحد إلى دبي، للمشاركة في التحقيقات بحادثة استهداف السفينة التجارية الإسرائيلية، مؤكدة أن التقديرات في تل أبيب تشير إلى أن إيران تقف خلف العملية التي وقعت الخميس الماضي.

وذكر المراسل العسكري بالقناة ألون بن دافيد أن التقديرات الإسرائيلية هي أن سلاح البحرية الإيرانية، أطلق صاروخين باتجاه السفينة التجارية الإسرائيلية في خليج عُمان، مشيرا إلى أن هناك نية إسرائيلية للرد على إيران.

عين على الخليج

المصدر: الواقع السعودي

الإثنين 01 آذار , 2021 01:13
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الدماء غطت ممرات العنابر.. معتقلون بحرينيون ينزفون دماً بعد تعرض العشرات منهم لاعتداء وحشي بسجن جو.
رئيس الجالية اليهودية في البحرين يكشف حجم التسهيلات التي يقدمها النظام البحريني للتجار اليهود.
قائد الثورة الإسلامية في إيران يدعو الجيش الى رفع جاهزيته الى المستوى المطلوب
شاهد.. طهران تحدد هوية المتورط في هجوم نطنز.. وتبث صورته
طهران تنفي مزاعم نتنياهو حول امتلاكه معلومات سرية لبرنامجها النووي.
شاهد.. سيدة إيطالية تزعم ان ولدها المختطف منذ 40 عاماً هو نجل رجل أعمال إماراتي ثري جداً.
رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية يعلن إنتاج أول كمية من اليورانيوم المخصب بنسبة 60% في منشأة نطنز.. ورئيس مجلس الشورى الإسلامي يؤكد: “سنحبط كل المؤامرات”
صندوق النقد الدولي يكشف التحديات الاقتصادية التي تواجه الكويت
“السعودية”.. تاريخٌ حافل بالخيانة لفلسطين
سباق العهر والسفالة لا بد ان ينتهي بسقوط.. الإمارات تهنئ إسرائيل بذكرى احتلال فلسطين وتتمنى للإسرائيليين قضاء أوقاتا سعيدة في قتل الفلسطينيين.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي