لا علاقة لنا بتقرير خاشقجي.. متحدث وزارة الحرب الأمريكية: مستمرون بالتزاماتنا العسكرية مع الرياض
لا علاقة لنا بتقرير خاشقجي.. متحدث وزارة الحرب الأمريكية: مستمرون بالتزاماتنا العسكرية مع الرياض

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الحرب الأمريكية جون كيربي، إن "الولايات المتحدة، ستستمر في "تلبية" الالتزامات العسكرية مع السعودية"، نافيا وجود قرارات في أوساط الجيش الأمريكي بشأن العلاقة مع الرياض عقب صدور تقرير المخابرات بشأن اغتيال الصحفي جمال خاشقجي.

وأضاف كيربي، أنه "لا علم لي بوجود أي تغييرات في ما يخص العلاقات بين واشنطن والرياض"، مشيرا إلى أن السعودية "تعتبر شريكا استراتيجيا للولايات المتحدة في المنطقة، ولكننا نعلم وفق تصريحات البيت الأبيض أنه سيكوت هناك تغييرات في العلاقات".

وأشار إلى أن العلاقات يجب أن تبقى نشطة، وأن موضوع حقوق الإنسان وملف العقوبات باغتيال خاشقجي أمر في يد البيت الأبيض ووزارة الخارجية.

وأوضح كيربي أن العلاقات العسكرية التي تبرم بين الولايات المتحدة ودول مختلفة يتم التأكد من أنها تتماشى مع القانون، خاصة في ظل وجود محددات قانونية تتعلق بالدعم العسكري للجيوش حول العالم.

وكانت الولايات المتحدة نشرت تقرير الاستخبارات المتعلق باغتيال خاشقجي، وأعلن البيت الأبيض أسماء مجموعة من الأشخاص حُملوا المسؤولية عن الاغتيال وفُرضت بحقهم عقوبات، فضلا عن دعوة الرياض إلى حل ما تعرف بـ"فرقة النمر"، وهي مجموعة تشكلت من أجل ملاحقة المعارضين والنشطاء السعوديين.

 

دولي

المصدر: البنتاغون

الثلاثاء 02 آذار , 2021 06:04
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي