المعارك تحتدم.. سقوط عشرات القتلى والجرحى من مرتزقة هادي بعمليات هجومية للجيش واللجان الشعبية بتعز
المعارك تحتدم.. سقوط عشرات القتلى والجرحى من مرتزقة هادي بعمليات هجومية للجيش واللجان الشعبية بتعز

قال مصدر عسكري يمني، أن العشرات من قوات المرتزقة الموالية لهادي قتلوا وجرحوا إثر عمليات هجومية متفرقة للجيش واللجان، أمس الثلاثاء، على مواقعهم في النواحي الشمالية الغربية والشرقية والجنوبية لمحافظة تعز.

المصدر أوضح أن الجيش واللجان شنوا عمليات هجومية مباغتة من 3 مسارات، على مواقع مرتزقة هادي في جبهات الدفاع الجوي شمالي غرب مدينة تعز، وفي منطقة أبْعَر ووادي صالة شرقي مدينة تعز ومديرية حَيْفان عند الأطراف الجنوبية للمحافظة. في المقابل زعمت قوات هادي إنها تمكنت من استعادة السيطرة على عدد من المواقع، جراء هجوم واسع على مواقع قوات حكومة صنعاء في مديرية مَقْبَنٌة عند الريف الغربي لمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن. 

هذا وسقط شهيد و4 جرحى من المدنيين بقصف مدفعي لقوات تحالف العدوان السعودي على مديرية شدا الحدودية غربي محافظة صعدة شمال اليمن. 

أما في محافظة مأرب، فتتواصل المعارك الدامية على أشدها بين قوات حكومة صنعاء من جهة، ومرتزقة هادي المسنودة بطائرات تحالف العدوان السعودي من جهة أخرى، في منطقة البَلَق الشمالي المحيطة ببحيرة سد مأرب من الناحية الشمالية. ويأتي ذلك بعد ساعات من استهداف مقاتلات تحالف العدوان السعودي بـ6 غارات جوية مخيمات للنازحين في وادي ذَنَة بمديرية صِرواح. 

وأكدت وكالة سبأ بصنعاء، أن الغارات الجوية لتحالف العدوان السعودي تركزت على مخيمات النازحين، في منطقتي الهيال والصوابين الواقعتين جنوبي حوض سد مأرب، ما أدى نفوق عدد من المواشي والأبقار. 

إلى ذلك، تجري مواجهات عنيفة بين الطرفين في مديريتي رَحْبَة وجبل مُراد جنوب المحافظة، على وقع مواجهات مماثلة بين الجانبين في صحراء العلم، المترامية بين مديرية خَبْ والشَّعْف في محافظة الجوف، ومديرية رغوان شمالي محافظة مأرب شمال شرق اليمن. 

أما في محافظة الحُدَيْدَة الساحلية غرب اليمن، فرصدت قوات حكومة صنعاء أكثر من 100 خرق جديد لقوات تحالف العدوان السعودي، في جبهات الحُدَيْدَة خلال الساعات الـ24 الماضية. 

وبحسب مصدر عسكري في حكومة صنعاء، فقد شملت خروقات القوات المتعددة لتحالف العدوان السعودي لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي ترعاه الأمم المتحدة منذ الـ18 من كانون الأول/ديسمبر من العام 2018، استحداث تحصينات قتالية في منطقة الجَبْلِية و7 غارات لطائرات تحالف العدوان السعودي الاستطلاعية، على مناطق حَيْس والفازة التُّحَيْتا جنوب المحافظة.

ترافق ذلك مع تحليق 5 طائرات حربية في أجواء منطقة كيلو16 ومدينة الحُدَيْدَة والمَنْظَر، وتحليق 12 طائرة تجسسية في أجواء المناطق الجنوبية، في ظل قصف مدفعي لقوات تحالف العدوان السعودي بـ75 قذيفة مدفعية على مناطق سيطرة الجيش واللجان جنوب وشرق المحافظة. في حين، قالت القوات المتعددة لتحالف العدوان السعودي، إنها رصدت خروقات لقوات حكومة صنعاء في الحُدَيْدَة، بينها قصف مدفعي في مديريتي التُّحَيْتا وحَيْس، تزامن مع تحليق 4 طائرات مسيرة. 

عربي وإقليمي

المصدر: متابعات

الأربعاء 03 آذار , 2021 03:38
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لدعم الصمود ومواجهة الحصار ومنع تجويع الشعب اللبناني.. حزب الله يبدأ بتنفيذ الخطة “ب”..
“إسرائيل” تسعى لعرقلة محادثات فيينا وتوجه إهانة لوزير الحرب الأميركي أثناء زيارته.
يديعوت أحرونوت: استمرار استقرار الأردن تحت قيادة البيت الهاشمي مصلحة إسرائيلية عليا
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يوقع على مشروع الترسيم البحري بعد توقيع وزيري النقل والدفاع
وزير أردني ينفي لـ “CNN” صلة زيارة الوفد السعودي بقضية باسم عوض الله ويكشف التفاصيل
إرهابي في تحرير الشام: "الجولاني مصاب بجنون العظمة"...وهذا مايقوم به لتخوفينا
احتلال مع سبق الإصرار.. تركيا تبدأ ببناء حدود على عمق 32 كم داخل سوريا
نتنياهو: ايران عدونا اللدود ولن نسمح لها بتطوير سلاح نووي.
وزير لبناني سابق: اميركا والسعودية اشعلتا وقود الازمة في لبنان وحلها يحتاج الى يقظة وطنية شاملة
باحث سياسي لبناني يكشف قبل جاسم بن حمد: انقلاب الاردن كان تمهيدا لصفقة القرن.. ابن سلمان دمية تعمل ليلاً نهاراً على ضرب الاستقرار بالعالم العربي.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي