إلهان عمر تطالب الولايات المتحدة بمعاقبة ابن سلمان ان كانت حقاً تدعم حقوق الإنسان
إلهان عمر تطالب الولايات المتحدة بمعاقبة ابن سلمان ان كانت حقاً تدعم حقوق الإنسان

دعت النائب الأمريكية المسلمة "إلهان عمر" إلى فرض عقوبات على ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، إن كانت الولايات المتحدة "تدعم حرية التعبير وحقوق الإنسان".

وقالت "إلهان" خلال مقابلة مع شبكة "CNN" إنه "لا يوجد سبب لعدم فرض عقوبات على "ابن سلمان" إن كانت الولايات المتحدة "تدعم حقًا حرية التعبير والديمقراطية وحقوق الإنسان"، مضيفة أن "المخابرات الأمريكية وجدت أن ولي العهد قد وافق على مقتل (الصحفي السعودي جمال) خاشقجي".

ومضت إلى القول "كل دقيقة يهرب بها ولي العهد من العقاب، هي لحظة تتعرض فيها المصالح الأمريكية وحقوق الإنسان وحياة المعارضين السعوديين للخطر".

وتابعت: "رجل عثرت استخباراتنا الخاصة بأنه وافق على عملية قتل مقيم في أمريكا وصحفي سعودي.. قتل خاشقجي هو أمر قررنا بالفعل فرض عقوبات على آخرين بسببه".

وأضافت: "في أي إجراء من إجراءات القانون والنظام لا نعاقب أولئك الذين نفذوا القتل لكننا نعاقب أولئك الذين وافقوا على عملية القتل".

والثلاثاء، قدمت "إلهان عمر" مشروع قانون أمام الكونجرس، هو الثاني من نوعه خلال 24 ساعة الذي يقدمه ديمقراطيون، لمعاقبة ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" لدوره في مقتل "خاشقجي".

ونشرت الاستخبارات الأمريكية تقريرا لها، مؤخرا، أفاد بأن "ابن سلمان" وافق على خطف أو قتل "خاشقجي"، حيث كان يرى فيه تهديدا للمملكة، وأيد استخدام تدابير عنيفة إذا لزم الأمر لإسكاته.

وتواجه الإدارة الأمريكية انتقادات متصاعدة للسعودية، وأعلن البيت الأبيض، الإثنين، احتفاظه بحقه في فرض عقوبات على ولي العهد السعودي في المستقبل إذا لزم الأمر. 

دولي

المصدر: CNN

السبت 06 آذار , 2021 09:08
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي