تحوّلت إلى محرقة.. جبهة الكسارة تبتلع المزيد من القيادات العسكرية في مأرب ووزارة دفاع “هادي” تمنع إعلامها من تناول الغارات “الصديقة” للتحالف
تحوّلت إلى محرقة.. جبهة الكسارة تبتلع المزيد من القيادات العسكرية في مأرب ووزارة دفاع “هادي” تمنع إعلامها من تناول الغارات “الصديقة” للتحالف

لقي قائد عسكري بارز في قوات تحالف العدوان السعودي الإماراتي، اليوم السبت، مصرعه في جبهة الكسارة غربي مدينة مأرب.

وقالت مصادر محلية في محافظة مأرب لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، أن قوات التحالف تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، خلال زحوفاتها الفاشلة باتجاه الكسارة.

وأكدت المصادر، أن جبهة الكسارة تحولت إلى محرقة حقيقة للعديد من القادة العسكريين في صفوف التحالف، أخرهم كان مصرع أركان حرب ما يسمى “لواء الصقور” العميد معين محمد الواري، و الذي يتولى ايضاً مهمة قيادة قوات التحالف في جبهة هيلان، والرائد إبراهيم اسماعيل الواري قائد كتيبة في لواء الصقو، والنقيب عنتر عمر صالح مقبل عرومه، والملازم عبدالكريم عامر، والملازم عبدالسلام سعد مراد العبدي، والملازم زياد ابراهيم القارص.

وأوضحت المصادر، أن العميد الواري من أكبر قيادات حزب الإصلاح في محافظة ريمة، وكان من أبرز المعارضين لإجراءات التحالف باستقدام تعزيزات عسكرية من المحافظات الجنوبية.

حيث سبق للعميد “الواري” أن أدلى بتصريحات صحفية، في 26 أغسطس 2020. أبدى خلالها معارضته الصريحة لاستقدام أي تعزيزات عسكرية من المحافظات الجنوبية. قائلاً ” أن من يطالب التحالف بالتعزيزات البشرية من الجنوبيين هو يريد الفوضى في مدينة مارب على غرار ما يحدث في المحافظات الجنوبية” حسب قول الواري.

وفي السياق, كشفت مذكرة رسمية عن قلق وزارة دفاع “هادي” من تداول اخبار الغارات الصديقة التي تشنها طائرات التحالف على قواتها.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مذكرة صادرة من مكتب وزير دفاع “حكومة هادي” محمد المقدشي تطالب دائرة التوجيه المعنوي بالامتناع من تناول اخبار الغارات الخاطئة أو ما قالت عنها بالصديقة من قبل طيران التحالف ضد ما وصفته بالجيش الوطني حفاظاً على أروح معنويات الأفراد بحسب المذكرة.

المذكرة شددت على منع دخول أي إعلامي إلا بتصريح، كما طالبت بتزييف الحقائق من خلال نشر تناول اخبار استهداف المعسكرات من قبل القوات المسلحة اليمنية على أنها استهدفت المدنيين العزل من أجل تأليب الرأي العام.

وجاءت المذكرة بعد غارات لطيران التحالف استهدفت يوم أمس الجمعة، تعزيزات عسكرية من مجندي التحالف وصلت إلى موقع “حمة الصيد” الاستراتيجي شرقي جبهة الكسارة بمأرب واسفرت عن سقوط العشرات قتلى وجرحى معظمهم من أبناء محافظتي شبوة وابين.

الجدير بالذكر أن قوات التحالف تعايش موقفاً صعباً، في مأرب، في ظل التقدمات المتسارعة التي تحرزها قوات حكومة صنعاء باتجاه مدينة مأرب.

عربي وإقليمي

المصدر: وكالة الصحافة اليمنية

السبت 06 آذار , 2021 10:47
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأنظار تتجه إلى السعودية مجدداً.. الأردن يبحث عن أصل ومنبت 120 ألف حساب إلكتروني ظهرت لـ”زعزعة الاستقرار”.. وهذه بعض خفايا الاعتقالات.
الأمن المصري يضيق الخناق على مؤسسات ومراكز بحثية ممولة إماراتياً.. ما المهام التي كلفهم بها ابن زايد و كشفها الرئيس السيسي؟؟
غادة عون.. قاضية لبنانية تتمرد لمحاربة الفساد والفاسدين وتثير ضجة واسعة في لبنان
“أفريكا إنتيليجنس”: المغرب تعاقدت مع تركيا للحصول على سرب طائرات “بيرقدار”.. ضد من ستستخدمها؟؟
بينهم عقيد متوفّى.. حساب اخباري أردني يكشف أسماء المعتقلين بسبب علاقتهم بالأمير حمزة بن الحسين..
البرهان يتحدث عن فصل الدين عن الدولة وتسليم البشير ويشرعن التطبيع: “اتفاق السلام” لا يمنع الهوية الإسلامية.
الملكة نور تسخر من عبدالله الثاني في تعليق على مقال لصحيفة "فورين بوليسي".: هناك الكثير من الأدلة على سوء ادارة الملك.
وصفه بـ “سد الدمار”.. وزير الري المصري الأسبق يحذر من إهانة غير مسبوقة للمصريين وكارثة أكبر من 67 إذا خرجت إثيوبيا منتصرة في صراع المياه.
صحيفة عبرية: عيون “اسرائيل” تتربص بإيران بعد اعلانها رفع مستوى تخصيب اليورانيوم الى 60%
السودان المحرج من التطبيع ينفي إرسال وفد أمني إلى “إسرائيل”.. فما القصة ؟!
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي