نارام سرجون: بعد عشر سنوات من الحرب.. سقوط التوراة في دمشق.
نارام سرجون: بعد عشر سنوات من الحرب.. سقوط التوراة في دمشق.

نارام سرجون

صار عمرها عشر سنوات .. اجتمع أهلها وصنعوا لها كاتوه وزرعوا عشر شموع على قالب الحلوى .. وغنوا لها (هابي بيرثدي تو يو ..) .. وأقاموا الزينات من الجماجم ووزعوا الدم في الكؤوس .. تحاول الحرب السورية ان تنفخ على الشموع العشرة .. لتطفئها .. لاتقوى على النفخ فينفخ المدعوون عنها على الشموع لتنطفئ ويعلو التصفيق ويضاء المكان .. ويرتفع الضجيج والهتاف .. ويقبلها المدعوون ويرمون بالهدايا والدمى بين يديها (دمية للجولاني ودمية للبغدادي ودمية لأردوغان ووو ..) .. علها تكبر وتصبح عروسا وتتزوج من التاريخ وتنجب جغرافيا جديدة .. ودولا جديدة ..

هذه الحرب التي يحتفل العالم بعيد ميلادها العاشر على طريقته لن تتزوج التاريخ ولن تنجب الجغرافيا ولكنها الحرب التي ماتت ولم تدفن .. ويرفض العالم ان يدفنها بل أحضر جثتها الى حفلة عيد الميلاد وألبسها ثياب الحفلات الدموية الحمراء والسوداء ونفخوا لها بالونات من المعاناة الاقتصادية وتدهور سعر الليرة وصراخ الفقراء الذي كان يستعمل كالموسيقا المرافقة ..

كان العالم يقول ان السوريين لم يثوروا بسبب جوعهم للخبز لأن بلدهم غني ودولتهم لم تحرمهم الخبز .. بل بسبب جوعهم للكرامة وسمى الثورجيون الثورة بثورة الكرامة .. ولكنهم اليوم يقولون ان السوريين سيثورون من أجل الخبز وليس من أجل الكرامة ..

علينا أن نقول بأن هذه الحفلة الصاخبة وأغاني عيد الميلاد لاتعنينا ولن تغير من الواقع شيئا في أننا كسرنا عظم العالم كله.. وتحدينا العالم كله.. وأرغمنا هذا العالم على أن يقول ان بلدا صغيرا أوقف الكون على رجل ونصف..

يحاول العالم الذي يغني للحرب السورية (هابي بيرثدي تو يو .. ) . ويحاول ان يهزم روحنا ومعنوياتنا وانجازنا العظيم في الصمود والانتصار . ويزيد العقوبات ويزيد الحصار . ويقول لنا ان خسارتنا كبيرة ويستعرض الخسائر والاوجاع والاثمان.. وان ثمن تمردنا عليه كان باهظا ويجب ان نندم .. ولكن العالم لايريد أن يعرف انه رغم أن كلفة الحرب كانت باهظة .. وأن مايقال عن الخراب الذي حل بمدن كثيرة حقيقة .. فان مافعلناه هو أننا جعلنا أرض سورية أغلى ارض في العالم .. عجزت عنها الدنيا .. وقلنا ان اميريكا تستطيع ان تصل الى المريخ وتدعي انها هبطت على سطح القمر .. ولكنها لايمكن ان تصل الى دمشق ولا أن تهبط في ساحة الامويين ..

الأرض لاتكون قيمتها بما فيها من ذهب ولا نفط ولامدن عصرية .. فالقمر ليست فيه مدينة ولا ذهب .. لكن من يصل الى القمر والمريخ يصبح سيد العالم لأن من يحط على أرضهما هو سيد العالم .. ونحن جعلنا المريخ أقرب الى أميريكا والعالم من دمشق .. فهل هناك اجمل من ان نجعل أرضنا أغلى بقعة في هذا الكون ؟؟.. وأبعد بقعة عن فم الامبراطوريات الجشعة التي أكلت كل اليابسة .. ومضغت العواصم وابتلعت الأمم وهضمتها .. وتغوطتها في الأمم المتحدة .. ولكنها عجزت عن ابتلاع دمشق .. وتكسرت أسنانها وهي تحاول مضغها .. ونزف فمها وهي تحاول ان تنهشها ..

سيأتي يوم ويعرف العالم لماذا دمشق ليست عاصمة عادية ولماذا لايمكن الهبوط على سطح هذا الكوكب العنيد .. وسيعرف ان شعب سورية يستحق هذه الأرض .. وأن وعود التوراة لاتسقط الا في دمشق .. تحت نعال الدماشقة ..

عين على الخليج

المصدر: نارام سرجون

الخميس 18 آذار , 2021 06:17
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
الصحة الفلسطينية: 22 شهيداً و 787 إصابة خلال 24 ساعة جراء العدوان الإسرائيلي
هذا ما سيحدث خلال الساعات المقبلة.. تقدير جيش الإحتلال: جولة القتال مع غزة ستستمر لعدة أيام
سفينة حربية أمريكية تُطلق 30 رصاصة تحذيرية بعد اقتراب قوارب للحرس الثوري الإيراني منها في مضيق هرمز
عندما يتحدث ابليس.. بلينكن: الهجمات الصاروخية على إسرائيل لا بد أن تتوقف على الفور.. وعلى الجانبين اتخاذ خطوات لخفض التصعيد في البلاد
إسرائيل تقرر شن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة
محدّث.. مجزرة إسرائيلية في قطاع غزة.. 21 شهيداً بينهم أطفال تناثرت أشلاؤهم في بيت حانون
الرجال مع الرجال والخونة مع الصهاينة والانبطاح.. وزيرا خارجية الجزائر وإيران يبحثان هاتفياً ملفات الشرق الأوسط ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.. وهجوم عنيف من المغاربة.
كتب بسام ابو شريف: نتنياهو مهيأ لارتكاب أخطاء قد تكون مصيرية.. والمناورات هي غطاء لخطواته الجنونية.. انه انقلاب عسكري من العنصريين لصالحه
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي