عقيد أردني متقاعد: ضابط بالموساد الإسرائيلي وصديق للأمير حمزة تواصل مع زوجته وهذا ما عرضه عليها وصحفي اسرائيلي شهير يؤكد المعلومات.
عقيد أردني متقاعد: ضابط بالموساد الإسرائيلي وصديق للأمير حمزة تواصل مع زوجته وهذا ما عرضه عليها وصحفي اسرائيلي شهير يؤكد المعلومات.

كشف مصدر أردني مطلع مفاجأة تتعلق بالجهة التي تواصلت مع الأمير حمزة بن الحسين مساء يوم السبت بعد وضعه رهن الإقامة الجبرية وحملة الإعتقالات التي طالت عدداً من المقربين منه في إطار احباط مخطط “لزعزعة أمن واستقرار البلاد بتنسيق خارجي”.

وقال المصدر إن التحقيقات الجارية حالياً كشفت أن الأجهزة الأمنية الأردنية رصدت تواصل ضابط سابق في الموساد الاسرائيلي يدعى "Roy Shaposhnik" مع زوجة الأمير حمزة بحسب ما نشر عقيد دروع متقاعد علاء العناسوة في تغريدة على حسابه بتويتر.

وأبدى ضابط الموساد جاهزيته لوضع الامكانيات المتاحة لخدمتها وكشف المصدر ان الضابط الإسرائيلي عرض على زوجة الأمير حمزة توفير طائرة خاصة لإخراجها من الاردن الى بلد أجنبي وقتما تشاء.

وكانت وكالة عمون الأردنية المحلية قد نشرت الخبر ثم حذفته لاحقاً.

واشار رئيس الديوان الملكي الاسبق نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور جواد العناني الى الدولة التي عناها نائب رئيس الوزراء ايمن الصفدي والمتهمة بتأجيج الصراع وزعزعة الامن الداخلي في مداخلة لقناة رؤيا اليوم.

وقال العناني "اعتقد ان اسرائيل هي الدولة المعنية بتصريح الحكومة حول تواصل المجموعة معها بشأن قضية الامير حمزة ومجموعته"..

وفي مقال له بصحيفة أكسيوس قال الصحفي الإسرائيلي الشهير "باراك رافيد" انه توصل مع روي شابوشنيك قائلاً:  اتصل بي شابوشنيك وقدم بيانا نفى فيه مزاعم الحكومة الأردنية بتورطه في الانقلاب المزعوم. أخبرني أنه لم يكن ضابطًا في الموساد أبدًا ، لكنه أكد أنه اقترح المساعدة على الأمير حمزة وعائلته كجزء من صداقتهم.

وقال شابوشنيك لرافيد: "أنا إسرائيلي أعيش في أوروبا. لم أخدم قط في أي دور في المخابرات الإسرائيلية وليس لدي أي علم بالأحداث التي وقعت في الأردن أو الأشخاص المعنيين. أنا صديق شخصي مقرب للأمير حمزة".

وأضاف أنه أراد مساعدة زوجة الأمير وأولادهما في هذا الوقت العصيب.

بين السطور: كان شابوشنيك ، 41 عامًا ، ناشطًا سياسيًا في حزب كاديما الوسطي في "إسرائيل" قبل 15 عامًا. عمل مستشارا لرئيس الوزراء آنذاك ايهود اولمرت.

في وقت لاحق ذهب إلى القطاع الخاص وعمل في شركة أمنية لرجل الأعمال الأمريكي إريك برينس وبعد عدة سنوات أسس شركته الخاصة  RS Logistics Solutions ، التي قدمت خدمات لوزارة الخارجية الأمريكية وحكومات أخرى في جميع أنحاء العالم. كما قدمت شركة شابوشنيك خدمات لوجستية لشركة برنس حيث كانت تدرب الجنود العراقيين في الأردن. هذا عندما يضع الأمير حمزة من خلال صديق مشترك. أصبح الزوجان وعائلاتهم أصدقاء مقربين.

وصباح السبت، أرسل الأمير حمزة رسالة نصية لشابوشنيك يبلغه فيها أنه وُضع قيد الإقامة الجبرية.

وقال رافيد: أخبرني مصدر مطلع على الأمر أن شابوشنيك أرسل إلى زوجة الأمير حمزة رسالة نصية على الفور واقترح إرسال طائرة لنقلها وأطفالهم حتى انتهاء الوضع. وقال المصدر إن شابوشنيك لم يتصل منذ ذلك الحين بالأمير حمزة وعائلته، الذين يخضعون للإقامة الجبرية وليس لديهم القدرة على التواصل مع العالم الخارجي.

 وانتشر تسريب للأمير حمزة بن حسين، يتحدث فيه عن التعامل معه أثناء أحداث يوم السبت، معبرا عن سخطه لما حصل.

وفي التسجيل الذي انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر صوت الأمير حمزة، وهو يقول: "تم سحب الحرس بالكامل، وأتاني رئيس الأركان يهدد باسم مدراء الأجهزة، وأنا سجلت كلامه، ووزعته على معارفي في الخارج، وأهلي، على أساس إذا حصل أي شيء لي". 

وأضاف: "الآن بانتظار ماذا سيعملون. لن أتحرك الآن حتى لا أصعد أكثر. لكن أنا لن ألتزم طبعا بمطالبهم، فعندما يقال لي ممنوع أن تخرج أو تكلم الناس أو تغرد، لكن فقط مسموح لك أن تقابل العائلة، هذا الأمر غير مقبول بأي شكل من الأشكال".

وسبق أن أعلنت السلطات الأردنية، الأحد، أن "تحقيقات أولية" أظهرت تورط الأمير حمزة بن الحسين، ولي العهد السابق، الأخ غير الشقيق للملك، مع "جهات خارجية" تحاول "زعزعة أمن البلاد" و"تجييش المواطنين ضد الدولة".

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

الإثنين 05 نيسان , 2021 06:35
تابعنا على
أخبار ذات صلة
لدعم الصمود ومواجهة الحصار ومنع تجويع الشعب اللبناني.. حزب الله يبدأ بتنفيذ الخطة “ب”..
“إسرائيل” تسعى لعرقلة محادثات فيينا وتوجه إهانة لوزير الحرب الأميركي أثناء زيارته.
يديعوت أحرونوت: استمرار استقرار الأردن تحت قيادة البيت الهاشمي مصلحة إسرائيلية عليا
رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية يوقع على مشروع الترسيم البحري بعد توقيع وزيري النقل والدفاع
وزير أردني ينفي لـ “CNN” صلة زيارة الوفد السعودي بقضية باسم عوض الله ويكشف التفاصيل
إرهابي في تحرير الشام: "الجولاني مصاب بجنون العظمة"...وهذا مايقوم به لتخوفينا
احتلال مع سبق الإصرار.. تركيا تبدأ ببناء حدود على عمق 32 كم داخل سوريا
نتنياهو: ايران عدونا اللدود ولن نسمح لها بتطوير سلاح نووي.
وزير لبناني سابق: اميركا والسعودية اشعلتا وقود الازمة في لبنان وحلها يحتاج الى يقظة وطنية شاملة
باحث سياسي لبناني يكشف قبل جاسم بن حمد: انقلاب الاردن كان تمهيدا لصفقة القرن.. ابن سلمان دمية تعمل ليلاً نهاراً على ضرب الاستقرار بالعالم العربي.
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي