لماذا أدعم البوليساريو؟!
لماذا أدعم البوليساريو؟!

كتب احمد ابو علي: 

ترك الإستعمار الغربي الوطن العربي مشتتاً بالكيانات "الوطنية" الوظيفية، ملكية أو سلطانية او اميرية - مشيخة، أي ان كل عائلة تدين بالولاء الكامل والتام للامبريالية العالمية، مقابل حمايتها من أي خلل داخلي أو عدوان خارجي كما فعلوا في حماية آل الصباح و بقية مشايخ الخليج من العراق، بينما تقوم الدول الغربية بسرقة ثروات الوطن العربي و توظيف تلك الدول في مشاريع الامبريالية إقليماً أو دوليا !

للعلم، العراق و ليبيا و مصر وحتى سورية فشلت فيهم تلك الانظمة الملكية، بينما إستطاعت الجزائر أن تنتزع الاستقلال انتزاعا من براثن الاستعمار، ولم يتبق إلا لبنان الذي تم تعيين طائفة-ملك عليه لكن في عام ١٩٧٤-٧٦ تم إسقاطها كذلك.

ما هو حاصل مع هذه الأنظمة الملكية هو أنها عبارة عن واجهة لتغطية الاستعمار و الاستغلال الغير مباشر ناهيك عن دورهم المباشر في زراعة التفتت و التخلف و حماية المشروع الصهيوني في بلاد العرب... لذلك، ليس مستغرباً أبداً أن تدمر بلداناً بأكملها من أجل الإستعمار و حمايةً للمشروع الصهيوني كما حصل في العراق و سورية و ليبيا، بجهود جماعة "الاسلام هو الحل" أي الإخوان المسلمين الحلفاء التقليدين لحكم العوائل، لذا فليس مستغرباً ابداً أن يتقاسموا بعض الفتات مع تلك الأنظمة كما هو حاصل في المغرب مثلاً، و تواطؤهم مع بقية الأنظمة في حروبهم الإرهابية كما حصل في الجزائر و يحصل في العراق و سورية و اليمن و ليبيا !

بإختصارٍ شديد، فلسان حال الغرب إما معنا أو دولة فاشلة كما هو العراق اليوم. لا حرية و لا تحرر و لا إستقلال أو وحدة ما دامت هذه الأنظمة تعشش في بلادنا و جيوشهم المتخلفة من إخوان و غيرهم من مجرمين يعيثون في ارض العرب فساداً. هذه المرة، اتوجه للجميع لتسليط الاضواء على الدور التاريخي لعائلة المخزن ( النظام المجرم في الرباط) بالمغرب، و دورها التاريخي في دمار و تخلف المغرب العربي، ناهيك عن علاقاتهم التاريخية مع الحركة الصهيونية (دور المخزن معروف منذ عام ١٩٦٤) و حماية المستعمر الفرنسي و الإسباني بإتفاقيات يندى لها الجبين والتي تسرق و تدمر المغرب و الاراضي الغنية التي تحتلها المغرب من أراضي الجمهورية العربية الصحراوية...

إن دور هذا النظام في استنزاف المغرب العربي الكبير و دوره بالإرهاب الذي ضرب بقوة الجزائر و دعمه لعصابات الاخوان في كل من ليبيا و تونس وموقفه الخياني على رؤوس الأشهاد بالعلاقة مع الكيان الصهيوني يجب ان يكون جرس الإنذار لكل عربي قومي و يساري بأن من أولويات العمل النضالي، هو العمل على اسقاط هذا النظام، أو على الاقل دعم تطلعات الشعب العربي في المغرب العربي الكبير و بدون شروط و خصوصاً إخواننا المناضلين في جبهة البوليساريو، وهذا اضعف الايمان. لا نامت اعين الجبناء.

أقلام حرة

المصدر: أحمد أبو علي

السبت 10 نيسان , 2021 08:44
تابعنا على
أخبار ذات صلة
كتب بسام ابو شريف: نتنياهو مهيأ لارتكاب أخطاء قد تكون مصيرية.. والمناورات هي غطاء لخطواته الجنونية.. انه انقلاب عسكري من العنصريين لصالحه
بعد أن صادرت السلطات البحرينية حريتهم واعتقلتهم لسنوات فيروس كوفيد -19 يصادر حياة معتقلي الرأي في البحرين في ظل صمت دولي.
كتب حسين ابراهيم: حُكم ابن سلمان لا يستقرّ: المنافسون يتربصون ويشككون بشرعية حكمه بعد أبيه.
كتب الشيخ عبد المنان السنبلي: الأقصى وعواصف الحزم.. هل (شرعية) هادي أهم وأولى من مشروعية وحق الشعب الفلسطيني في استعادة دولته وأرضه؟
كتب علي الدرواني: لماذا عاد المبعوث الأمريكي والوفود التي تقاطرت إلى مسقط بخفي حنين؟!
يقطع الفرات.. كتب يامن أحمد: فاتح الكنيست لايمكن أن يكون فاتح القدس.
كتب ابراهيم شير: العودة السعودية الى سورية.. نحن من سوف يعوضنا؟
كتب إسماعيل النجار: محمد زهير الصِدِّيق شاهد الزور المعروف.. الجمرَة التي ستحرق سعد الحريري.
كتب حميد عبدالقادر عنتر: لاحياء يوم القدس العالمي.. دول محور المقاومة تنظم مسيرات مليونية يوم غدٍ الجمعة.
كتب العلّامة عدنان الجنيد: فلسطين قضية الأمة التي تسيل دماء اليمنيين من أجلها..
الأحدث
الصحة الفلسطينية: 22 شهيداً و 787 إصابة خلال 24 ساعة جراء العدوان الإسرائيلي
هذا ما سيحدث خلال الساعات المقبلة.. تقدير جيش الإحتلال: جولة القتال مع غزة ستستمر لعدة أيام
سفينة حربية أمريكية تُطلق 30 رصاصة تحذيرية بعد اقتراب قوارب للحرس الثوري الإيراني منها في مضيق هرمز
عندما يتحدث ابليس.. بلينكن: الهجمات الصاروخية على إسرائيل لا بد أن تتوقف على الفور.. وعلى الجانبين اتخاذ خطوات لخفض التصعيد في البلاد
إسرائيل تقرر شن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة
محدّث.. مجزرة إسرائيلية في قطاع غزة.. 21 شهيداً بينهم أطفال تناثرت أشلاؤهم في بيت حانون
الرجال مع الرجال والخونة مع الصهاينة والانبطاح.. وزيرا خارجية الجزائر وإيران يبحثان هاتفياً ملفات الشرق الأوسط ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.. وهجوم عنيف من المغاربة.
كتب بسام ابو شريف: نتنياهو مهيأ لارتكاب أخطاء قد تكون مصيرية.. والمناورات هي غطاء لخطواته الجنونية.. انه انقلاب عسكري من العنصريين لصالحه
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي