إلى أي مدى تحب الولايات المتحدة الحرب؟ هذا الرقم مذهل!
إلى أي مدى تحب الولايات المتحدة الحرب؟ هذا الرقم مذهل!

نشرت الجمعية الصينية لدراسات حقوق الإنسان يوم الجمعة مقالا بعنوان "كوارث إنسانية خطيرة سببتها الحروب العدوانية الأمريكية ضد دول أجنبية"، يفضح الكوارث الإنسانية الخطيرة التي سببتها الحروب العدوانية الأمريكية ضد الدول الأجنبية منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، ويستخدم كمية كبيرة من البيانات والحقائق لفضح عواقب الحرب التي شنتها الولايات المتحدة. ويشير المقال إلى أن الأزمة الإنسانية التي سببتها هذه الحروب تنبع من التفكير المهيمن للولايات المتحدة.

الولايات المتحدة شنت 201 نزاعا مسلحا خلال 56 عاما

وفقا للإحصاءات غير الكاملة، منذ نهاية الحرب العالمية الثانية في عام 1945 إلى عام 2001، وقع 248 اشتباكا مسلحا في 153 منطقة من العالم، منها 201 اشتباك أثارته الولايات المتحدة، أي ما يقرب من 81% من مجموع الاشتباكات. كما تم الكشف عن أنانية ونفاق الولايات المتحدة من خلال هذه التدخلات الخارجية.

أسفرت الحرب الكورية التي وقعت في أوائل الخمسينات من القرن الماضي عن مقتل أكثر من 3 ملايين مدني.

كانت حرب فيتنام من الخمسينات إلى السبعينات من القرن الماضي أطول الحروب وأكثرها قسوة بعد الحرب العالمية الثانية، حيث تجاوز عدد القنابل التي أسقطها الجيش الأمريكي على فيتنام ولاوس وكمبوديا ثلاثة أضعاف القنابل التي أسقطتها جميع الأطراف خلال الحرب العالمية الثانية. تم ترك ما لا يقل عن 350 ألف طن من القنابل والألغام القابلة للانفجار في فيتنام، وسوف يستغرق الأمر 300 عام لإزالتها من أراضي فيتنام.

في عام 1991، أرسلت قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة قوات إلى العراق، وقتل ما بين 2500 و3500 مدني في الضربات الجوية ضد العراق. كما استخدم الجيش الأمريكي قنابل اليورانيوم المنضب لأول مرة.

في عام 1999، وتحت شعار "تجنب الكوارث الإنسانية"، نفذت قوات الناتو بقيادة الولايات المتحدة 78 يوما من القصف المستمر ضد يوغوسلافيا، مما أدى إلى نزوح ما يقرب من مليون شخص، وفقد أكثر من مليوني شخص مصدر رزقهم.

بالإضافة إلى ذلك، تدخلت الولايات المتحدة بشكل متكرر في دول أخرى من خلال أساليب مباشرة أو غير مباشرة مثل دعم الحروب بالوكالة، والتحريض على التمرد الداخلي، والاغتيالات، وتوفير الأسلحة والذخيرة، وتدريب المتمردين، مما تسبب في أضرار جسيمة للاستقرار الاجتماعي وسلامة الشعوب.

ذكر المقال أنه منذ الحرب العالمية الثانية، شن جميع رؤساء الولايات المتحدة تقريبا أو تدخلوا في حروب خارجية خلال فترة ولايتهم. و من حيث العواقب، تسببت الحرب الخارجية التي شنتها الولايات المتحدة في أزمات إقليمية ودولية مختلفة. أدت الحرب مباشرة إلى كوارث إنسانية في البلدان المعنية وتسببت بسلسلة من المشاكل الاجتماعية المعقدة، بما في ذلك أزمة اللاجئين والاضطرابات الاجتماعية والأزمة الايكلوجية والصدمات النفسية وما إلى ذلك؛ وأدت الحرب التي شنتها الولايات المتحدة أيضا إلى آثار فائضة، مما تسبب في إلحاق الضرر بالدول غير المتورطة في الحرب؛ كما أصبحت الولايات المتحدة نفسها ضحية لحروبها الخارجية.

الأزمة الإنسانية تنبع من التفكير الأحادي لعقلية الهيمنة الأمريكية

ويشير المقال إلى أنه بالنظر إلى الحروب العدوانية العديدة التي شنتها الولايات المتحدة في الخارج، يمكن ملاحظة أن هناك العديد من حالات الأزمات الإنسانية الناجمة عن أعمالها العسكرية. في بلدان مثل أفغانستان والعراق وسوريا، حيث لا يمكن وقف الحرب الحالية، لا يجد اللاجئون مكانا للإقامة، وتضررت البنية التحتية تضررا كبيرا، وكان الإنتاج الوطني راكدا. السبب وراء اختيار الولايات المتحدة لشن الحرب هو عقلية الهيمنة المتمثلة في "أمريكا أولا".

أكد المقال أن تسوية النزاعات الدولية تعتمد على التشاور المتكافئ في إطار الأمم المتحدة، وعلى التنسيق مع آلية دولية جيدة التنظيم، وعلى بناء مجتمع مصير مشترك للبشرية. لا يمكن تحقيق المنفعة المتبادلة والفوز المشترك وتمكين الناس في جميع البلدان من التمتع بجميع حقوق الإنسان الأساسية إلا إذا تم التخلي عن التفكير الأناني في الهيمنة التي تتمسك بأولوية المصالح الذاتية.

صحافة أجنبية

المصدر: الجمعية الصينية لدراسات حقوق الإنسان

الإثنين 12 نيسان , 2021 01:15
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
العملية القذرة تمت بمساعدة أكراد شمال العراق.. تفاصيل جديدة عن “الخطة السرية” لاغتيال ومداولات إدارة ترامب طويلة الأمد لقتل قاسم سليماني
متورطون في انقلاب 2016.. تركيا حققت مع ضباط عسكريين سعوديين تم نشرهم في حملة ضد داعش في قاعدة إنجرليك الجوية..
ستراتفور: الشلل السياسي يفاقم الاضطرابات الاجتماعية والهيكلية في “إسرائيل”
أكاديمي بريطاني يرفع دعوى ضد 4 إماراتيين مسؤولين عن اعتقاله
خبير أمني تشيكي: أردوغان سفاح لم يحارب تنظيم داعش الإرهابي بل دعمه على كافة الصُعّد.
لتخفيف الأعباء عن ميزانية القصر.. الأمير تشارلز يخطط لطرد ابنه الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل من العائلة المالكة.
عدنا من واشنطن بانجازات هزيلة وبدأنا استيعاب الأمر.. ضابط إسرائيلي: بايدن سيعود للاتفاق النووي وسيرفع العقوبات عن ايران.
نيويورك تايمز: النظام السعودي ينشر جيشا الكترونيا لشيطنة المعارضين.
“التواطؤ مع المذبحة”.. مستشاران أمريكيان: الولايات المتحدة ضالعة في مجازر السعودية في اليمن وعليها تحمل المسؤولية الكاملة بإنهاء الحرب.
مجلة: روسيا والصين طورتا أسلحة تجعل الأقمار الصناعية "عمياء وتائهة"
الأحدث
الصحة الفلسطينية: 22 شهيداً و 787 إصابة خلال 24 ساعة جراء العدوان الإسرائيلي
هذا ما سيحدث خلال الساعات المقبلة.. تقدير جيش الإحتلال: جولة القتال مع غزة ستستمر لعدة أيام
سفينة حربية أمريكية تُطلق 30 رصاصة تحذيرية بعد اقتراب قوارب للحرس الثوري الإيراني منها في مضيق هرمز
عندما يتحدث ابليس.. بلينكن: الهجمات الصاروخية على إسرائيل لا بد أن تتوقف على الفور.. وعلى الجانبين اتخاذ خطوات لخفض التصعيد في البلاد
إسرائيل تقرر شن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة
محدّث.. مجزرة إسرائيلية في قطاع غزة.. 21 شهيداً بينهم أطفال تناثرت أشلاؤهم في بيت حانون
الرجال مع الرجال والخونة مع الصهاينة والانبطاح.. وزيرا خارجية الجزائر وإيران يبحثان هاتفياً ملفات الشرق الأوسط ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.. وهجوم عنيف من المغاربة.
كتب بسام ابو شريف: نتنياهو مهيأ لارتكاب أخطاء قد تكون مصيرية.. والمناورات هي غطاء لخطواته الجنونية.. انه انقلاب عسكري من العنصريين لصالحه
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي