رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية: قريبا سنجعل منشأة نطنز تعمل بقدرة أكبر بزيادة تتجاوز 50%
رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية: قريبا سنجعل منشأة نطنز تعمل بقدرة أكبر بزيادة تتجاوز 50%

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي اكبر صالحي، أن نظام الكهرباء الاحتياطية التي تعمل في حالة الطوارئ في منشآة نطنز النووية الذي تعرض لعمل تحريبي أمس الاحد، قد تمت اعادة تشغيله اليوم فيما يتواصل العمل على اصلاح الامور الاخرى.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أنه لدى افتتاحه اليوم الاثنين المركز الوطني لتقنية الكوانتم، قال صالحي ان العدو يحاول من خلال العمل التخريبي في منشآة نطنز زرع الياس لدى الشعب الإيراني لكنه على خطأ كبير.

واعتبر صالحي ان افضل انواع الرد على العدو هو المحافظة على الحيوية والنشاط والروح العالية، وان نثبت للاعداء ان الشعب الايراني لن يستسلم .

واوضح صالحي ان ما حدث في منشآة نطنز هو عمل تخريبي قطعا، وان منظوماتنا الأمنية توصلت الى خيوط الجريمة وستتابع التحقيقات وتعلن النتائج.

واكد صالحي على أن تخصيب اليورانيوم في منشآة نطنز لم يتوقف وهو ماض الى الامام بقوة ، وان ما حدث من خلل لبعض الأجهزة سيُعالج وستعود الى العمل بأضعاف ما كانت عليه ، لأن اجراءاتنا سوف لن تقتصر على اصلاح الاضرار بل تطوير الأجهزة المتضررة.

عين على الخليج

المصدر: وكالة مهر للأنباء

الإثنين 12 نيسان , 2021 02:29
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
الصحة الفلسطينية: 22 شهيداً و 787 إصابة خلال 24 ساعة جراء العدوان الإسرائيلي
هذا ما سيحدث خلال الساعات المقبلة.. تقدير جيش الإحتلال: جولة القتال مع غزة ستستمر لعدة أيام
سفينة حربية أمريكية تُطلق 30 رصاصة تحذيرية بعد اقتراب قوارب للحرس الثوري الإيراني منها في مضيق هرمز
عندما يتحدث ابليس.. بلينكن: الهجمات الصاروخية على إسرائيل لا بد أن تتوقف على الفور.. وعلى الجانبين اتخاذ خطوات لخفض التصعيد في البلاد
إسرائيل تقرر شن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة
محدّث.. مجزرة إسرائيلية في قطاع غزة.. 21 شهيداً بينهم أطفال تناثرت أشلاؤهم في بيت حانون
الرجال مع الرجال والخونة مع الصهاينة والانبطاح.. وزيرا خارجية الجزائر وإيران يبحثان هاتفياً ملفات الشرق الأوسط ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.. وهجوم عنيف من المغاربة.
كتب بسام ابو شريف: نتنياهو مهيأ لارتكاب أخطاء قد تكون مصيرية.. والمناورات هي غطاء لخطواته الجنونية.. انه انقلاب عسكري من العنصريين لصالحه
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي