تقرير يضرب الجيش الأمريكي تحت الحزام و تداعياته ستكون كارثية.. قدامى المحاربين في اميركا يشتكون اهمال الحكومة الأمريكية وتركهم فريسة الموت المحقق.
 تقرير يضرب الجيش الأمريكي تحت الحزام و تداعياته ستكون كارثية.. قدامى المحاربين في اميركا يشتكون اهمال الحكومة الأمريكية وتركهم فريسة الموت المحقق.

اكد تقرير لصحيفة " STARS AND STRIPES" الامريكية الثلاثاء، ترجمه "الواقع السعودي" ان عددا كبيرا من قدامى المحاربين في العراق وافغانستان مايزالون يعانون من امراض السرطان والجهاز التنفسي نتيجة تعرضهم للابخرة والدخان السام من حفر حرق النفايات بالقرب من القواعد الامريكية في تلك البلدان ولكن الأدهى أن الحكومة الأمريكية تتنكر لمعاناتهم وترفض علاجهم وهو ما يستدعي مستقبلاً احجام الشباب الأمريكي على الإنخراط في الجيش الذي لا يقدم ضمانات.

في السنوات الـ 19 منذ خدمته في قاعدة كارشي خان آباد الجوية في أوزبكستان، أصيب الرائد السابق بالقوات الجوية "بريان ليبينو" بنوعين على الأقل من السرطان، وفقد نصف فكه بسبب الضرر الإشعاعي، وبُترت إحدى ذراعيه وأكل من خلال أنبوب في معدته.

إنه واحد من مئات المحاربين القدامى الذين أصيبوا بالسرطان وأمراض أخرى بعد الخدمة في القاعدة السوفيتية السابقة، التي استخدمتها الولايات المتحدة بين عامي 2001 و 2005 لدعم العدوان الحربي على أفغانستان.

وتظهر وثائق وزارة الحرب التي رفعت عنها السرية العام الماضي أن البنتاغون كان يعلم أن القوات تعرضت لسموم متعددة في القاعدة المعروفة باسم K2 وأن التعرض لتلك السموم تسبب في مئات حالات السرطان وقتل العشرات من قدامى المحاربين.

Former Air Force Maj. Brian Liebenow poses for a photo outside his home in Knoxville, Tenn., in November 2020
. Liebenow had his left jawbone removed after it was severely damaged by radiation therapy for cance.

لكن وزارة شؤون المحاربين القدامى حرمت العديد من المرضى من رعاية المحاربين القدامى ومزايا الإعاقة، وغالباً ما تجادل بأن البيانات لا تظهر بشكل قاطع وجود صلة بين أمراضهم وخدمتهم.

وقال ليبينو في مقابلة هاتفية مع الصحيفة معدة التقرير: "أطلب من وزارة شؤون المحاربين القدامى الاستماع إلى قدامى المحاربين وإنجاز هذا لنا جميعًا قبل فوات الأوان. كثير من هؤلاء الناس يموتون الآن ".

في الأشهر الأخيرة ، مارس المشرعون وجماعات الدعوة ضغوطًا على وزارة شؤون المحاربين القدامى لتقديم بدل أضرار لمن خدموا في قاعدة K2 والمحاربين القدامى الآخرين الذين أصيبوا بالمرض بسبب التعرض للسموم.

تم تقديم سبعة تشريعات في الكونجرس ووقع الرئيس دونالد ترامب أمرًا تنفيذيًا بشأن التعرض للمواد السامة في K2 خلال ساعات عمله الأخيرة في منصبه. يتطلب قانون تفويض الدفاع الوطني لعام 2021 أيضًا من وزارة شؤون المحاربين القدامى إجراء دراسة حول الأمراض والوفيات بين قدامى المحاربين المتمركزين في القاعدة، مع تقديم النتائج بحلول 30 يونيو المقبل

لكن المدافعين القدامى يقولون إن وزارة شؤون المحاربين القدامى لا تتابع الأمر. ولم يستجب مسؤولوها لطلب Stars and Stripes للتعليق على الدراسة.

في غضون 3 أشهر ونصف منذ تمرير NDAA ، لم تتصل وزارة شؤون المحاربين القدامى بليبينو أو أي شخص آخر في Stronghold Freedom Foundation ، وهي مجموعة تسعى لزيادة الوعي بالتأثيرات على المحاربين القدامى من التعرض للسموم في القاعدة الأوزبكية، حول الدراسة.

قال ليبينو: "يبدو الأمر وكأنهم لا يريدون أن يعرفوا أو يختارون عدم العثور على معلومات حول التعرض السام".

Then-Air Force 1st Lt. Brian Liebenow at Kandahar Air Base in Afghanistan in 2002, where he was serving with the 23rd
Special Tactics Squadron. A year earlier, Liebenow was at Karshi-Khanabad Air Base in Uzbekistan.

وقال مارك جاكسون ، المحقق العسكري السابق الذي خدم في قاعدة K2 وأفغانستان والعراق وشُخص هذا الشهر بإصابته بهشاشة العظام الشديدة، إن العديد من مشاريع القوانين بقيت رهينة الأدراج. وكان جاكسون البالغ من العمر 43 عامًا يعاني من مشاكل في الغدة الدرقية والجهاز الهضمي لسنوات.

وقال جاكسون الذي يعمل الآن محققًا فيدراليًا ورئيسًا لمؤسسة Stronghold Freedom: مشيرًا إلى قانون محاسبة التعرض للسموم للمحاربين القدامى K2، الذي تم تقديمه في فبراير 2020 عن طريق النائب مارك جرين، جمهوري من تينيسي ، من قدامى المحاربين في العراق وأفغانستان, قال أن  "الكثير من مشاريع القوانين هذه تمنح وزارة شؤون المحاربين القدامى الوقت للنظر في الأدلة". "لكن ليس لدينا وقت.

"نصفنا من الذين كانوا في K2 مرضى والأكبر سنًا منا يبلغون الخمسينيات من العمر. نفهم انه كلما تقدمنا في السن تزداد الجنازات و لكن زاد عدد الجنازات التي نذهب اليها وهي ليست لكبار السن"..

يوم الثلاثاء ، سيكون جاكسون واحدًا من العديد من المحاربين القدامى عند إطلاق مشروع قانون التعرض للمواد السامة في الكابيتول هيل.

لكن قانون مقاتلي الحرب، الذي قدمه الشهر الماضي السيناتور كيرستن جيليبراند ، دي إن واي ، وماركو روبيو ، أر-فلوريدا ، لا يستدعي دراسة أخرى. بدلاً من ذلك ، تريد إنشاء خدمة اتصال للأمراض الناجمة عن التعرض للسموم.

تمت كتابة مشروع القانون بنفس طريقة قانون العامل البرتقالي لعام 1991. بدلاً من مطالبة المحاربين القدامى بإثبات التعرض للسموم ، يسرد قانون مقاتلي الحرب الأمراض المعروف أنها ناتجة عن التعرض للمواد السامة، بما في ذلك العديد من السرطانات وأمراض الجهاز التنفسي ، ويتطلب قانون المحاربين القدامى. لنفترض أنهم مرتبطون بالخدمة.

قدامى المحاربين متفائلون بأن شيئًا إيجابيًا سيخرج من التشريع، ربما هذا العام. يدعم الممثل الكوميدي جون ستيوارت، الذي ساعد في دفع التشريعات وحزم التعويضات لأول المستجيبين لأحداث 11 سبتمبر / أيلول في عام 2019، قانون مقاتلي الحرب، وقال الرئيس جو بايدن إنه يعتقد أن التعرض السام في العراق قتل ابنه بو.

إذا نجح مشروع القانون، فسوف يمثل انتصارًا مريرًا لبعض المحاربين القدامى ، مثل المتقاعد الرقيب. دوغلاس ويلسون ، أحد قدامى المحاربين في K2.

كان ويلسون يقاتل منذ سنوات لجعل وزارة شؤون المحاربين القدامى يدركون أن سرطان الدماغ الذي أجبرته القوات الجوية على التقاعد طبيًا لأجله في عام 2013 كان مرضًا مرتبطًا بالخدمة. لم يعد بإمكانه العمل أو القيادة ، وركوب كرسي متحرك كهربائي على طول جانب الطريق إلى مواعيد العلاج الطبيعي. وتعيش أسرته على راتب زوجته كمدّرسة.

قال طبيب الأورام الخاص به إن سرطان ويلسون مرتبط "بشكل لا لبس فيه" بخدمته في K2 ، لكن وزارة شؤون المحاربين القدامى ترفض التعرف على الصلة.

قال ويلسون: "إنهم يعاملوننا كما فعلوا مع قدامى المحاربين في فيتنام". "إنهم يحاولون حرماننا حتى نموت". 
 

صحافة أجنبية

المصدر: star and stripes

الثلاثاء 13 نيسان , 2021 03:00
تابعنا على
أخبار ذات صلة
العملية القذرة تمت بمساعدة أكراد شمال العراق.. تفاصيل جديدة عن “الخطة السرية” لاغتيال ومداولات إدارة ترامب طويلة الأمد لقتل قاسم سليماني
متورطون في انقلاب 2016.. تركيا حققت مع ضباط عسكريين سعوديين تم نشرهم في حملة ضد داعش في قاعدة إنجرليك الجوية..
ستراتفور: الشلل السياسي يفاقم الاضطرابات الاجتماعية والهيكلية في “إسرائيل”
أكاديمي بريطاني يرفع دعوى ضد 4 إماراتيين مسؤولين عن اعتقاله
خبير أمني تشيكي: أردوغان سفاح لم يحارب تنظيم داعش الإرهابي بل دعمه على كافة الصُعّد.
لتخفيف الأعباء عن ميزانية القصر.. الأمير تشارلز يخطط لطرد ابنه الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل من العائلة المالكة.
عدنا من واشنطن بانجازات هزيلة وبدأنا استيعاب الأمر.. ضابط إسرائيلي: بايدن سيعود للاتفاق النووي وسيرفع العقوبات عن ايران.
نيويورك تايمز: النظام السعودي ينشر جيشا الكترونيا لشيطنة المعارضين.
“التواطؤ مع المذبحة”.. مستشاران أمريكيان: الولايات المتحدة ضالعة في مجازر السعودية في اليمن وعليها تحمل المسؤولية الكاملة بإنهاء الحرب.
مجلة: روسيا والصين طورتا أسلحة تجعل الأقمار الصناعية "عمياء وتائهة"
الأحدث
الصحة الفلسطينية: 22 شهيداً و 787 إصابة خلال 24 ساعة جراء العدوان الإسرائيلي
هذا ما سيحدث خلال الساعات المقبلة.. تقدير جيش الإحتلال: جولة القتال مع غزة ستستمر لعدة أيام
سفينة حربية أمريكية تُطلق 30 رصاصة تحذيرية بعد اقتراب قوارب للحرس الثوري الإيراني منها في مضيق هرمز
عندما يتحدث ابليس.. بلينكن: الهجمات الصاروخية على إسرائيل لا بد أن تتوقف على الفور.. وعلى الجانبين اتخاذ خطوات لخفض التصعيد في البلاد
إسرائيل تقرر شن عملية عسكرية واسعة ضد قطاع غزة
محدّث.. مجزرة إسرائيلية في قطاع غزة.. 21 شهيداً بينهم أطفال تناثرت أشلاؤهم في بيت حانون
الرجال مع الرجال والخونة مع الصهاينة والانبطاح.. وزيرا خارجية الجزائر وإيران يبحثان هاتفياً ملفات الشرق الأوسط ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.. وهجوم عنيف من المغاربة.
كتب بسام ابو شريف: نتنياهو مهيأ لارتكاب أخطاء قد تكون مصيرية.. والمناورات هي غطاء لخطواته الجنونية.. انه انقلاب عسكري من العنصريين لصالحه
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي