الرجال مع الرجال والخونة مع الصهاينة والانبطاح.. وزيرا خارجية الجزائر وإيران يبحثان هاتفياً ملفات الشرق الأوسط ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.. وهجوم عنيف من المغاربة.
الرجال مع الرجال والخونة مع الصهاينة والانبطاح.. وزيرا خارجية الجزائر وإيران يبحثان هاتفياً ملفات الشرق الأوسط ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.. وهجوم عنيف من المغاربة.

بحث وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم في اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الاوسط وحاضر ومستقبل العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقال بوقدوم، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر” اليوم الاثنين ، إنه تناول مع “أخيه” محمد جواد ظريف، مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وكذا عدد المسائل المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل ترقيتها.

تغريدة الوزير الجزائري لاقت ردود فعل عنيفة من المغاربة المتحالفين مع الكيان الصهيوني والذين يتهمون إيران بدعم استقلال الصحراء الغربية و جبهة البوليساريو.

وكان وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة قد طالب الخميس الفائت بضرورة التنسيق بين المغرب وإسرائيل لمواجهة التهديد النووي الإيراني. 

وقال بوريطة، خلال مقابلة مع قناة "لجنة الشؤون العامة الامريكية الإسرائيلية" (ايباك)، على يوتيوب، إنه لا يوجد حدود للعلاقة بيننا وبين إسرائيل، ويجب تسخيرها لمواجهة إيران.

وأضاف، "جميع أدوات التعاون مع إسرائيل متوفرة، وتوجد الإرادة السياسية، وآمل أن نتبادل قريبًا جدًا، الزيارات رفيعة المستوى". 

وأكد بوريطة التزام بلادة بالاتفاق الموقع مع إسرائيل، قائلًا: "نحن مخلصون في التزاماتنا، لأننا اتخذنا القرار (التطبيع) عن قناعة، وسوف نذهب الى أقصى حد ممكن في تطوير التعاون الثنائي".  

وتابع الوزير المغربي: "تم توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف، بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة، وهي وثيقة ملزمة قانونيا، وتتضمن اعتراف الولايات المتحدة بالسيادة المغربية على الصحراء، والتزام المغرب بتطوير العلاقات مع إسرائيل، والتزام إسرائيل بالتعاون مع المملكة المغربية".

عربي وإقليمي

المصدر: الواقع السعودي

الإثنين 10 أيار , 2021 07:43
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
صنعاء تضع شرطاً يُربك المواقف الأمريكية في اليمن
لجنة الاسرى في صنعاء تعلن استعدادها لعقد صفقة تبادل تشمل شقيق الفار هادي والصبيحي
مجلس النواب اليمني يحذر هادي ومرتزقته من التمادي في الشرعنة لقوى العدوان والاحتلال السعودي الإماراتي.
“التنازل عن الوصاية مقابل تثبيت الولاية “.. ضابط إماراتي يزعم الكشف عن سيناريو مخطط تآمري أشرك فيه ملك الأردن ابن سلمان ونتنياهو لحماية نجله ووقع ضحيته الأمير حمزة!!
العميد حميد عبدالقادر عنتر: بدأنا المرحلة التصعيدية الرابعة لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي.
فيلم ”جاسوس الموساد في اليمن”
أستاذ المياه والأراضي بجامعة القاهرة يؤكد أن مصر تملك تسجيلات لمسؤولين إثيوبيين تؤكد المؤامرة وسوء النية
“بتعرفني انا حمار بالعربي”.. نشر تسريبات مثيرة للإتصالات بين الأمير حمزة والشريف حسن بن زيد بـ”قضية الفتنة”
شركة النفط اليمنية : خسائر القرصنة المباشرة والغير مباشرة على سفن الوقود تفوق 10 مليارات دولار
محمد علي الحوثي: أمريكا تتظاهر بالسلام بينما تضع خيار الحرب اولوية لها في اليمن
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي