توافدوا كقطيع الأغنام.. سياسيون ووجهاء توجهوا للسفارة السعودية في لبنان لتقديم فروض الطاعة والولاء لسيدهم في الرياض.
توافدوا كقطيع الأغنام.. سياسيون ووجهاء توجهوا للسفارة السعودية في لبنان لتقديم فروض الطاعة والولاء لسيدهم في الرياض.

استقبل السفير السعودي في لبنان "وليد بخاري"، الأربعاء، عددا من المسؤولين اللبنانيين، في خيمة تراثية بدوية، داخل سفارة المملكة في العاصمة اللبنانية بيروت.

وجاءت مراسم الاستقبال في الخيمة، كإشارة سعودية على امتعاض الرياض من تصريحات وزير الخارجية اللبناني المستقيل "شربل وهبة"، التي تضمنت إساءة للبدو.

وتصدر قطيع الزائرين لـ "البخاري" لإبداء التضامن مع المملكة وتقبيل الأيادي مفتي لبنان الشيخ "عبداللطيف دريان"، ووزير الداخلية "محمد فهمي" وآخرون.

وأكد المفتي، في تصريح له عقب الزيارة، أن أي إساءة للمملكة تشكل إساءة لهم، داعيا المسؤوليين اللبنانيين إلى سرعة رأب الصدع، وفق صحف لبنانية.

الجدير بالذكر ان هذا الرخص والدونية عند الكثيرين من اهل السياسة في لبنان لاقى ردود فعل ساخرة و غاضبة من طيف واسع داخل الشعب اللبناني الذي يرفض ان يتم انتهانه بهذه الطريقة لمجرد ان وزير الخارجية دافع عن رئيس الجمهورية ولك يتفوه إلا بالحقيقة.

وفي وقت سابق، استدعت السعودية سفير لبنان لدى الرياض "فوزي كبارة"؛ احتجاجا على تصريحات "وهبة" التي لمح فيها إلى قيام المملكة بتمويل تنظيم "الدولة الإسلامية"، وهو ما أثار  غضبا واسعا في المملكة، ما اضطر الوزير اللبناني إلى تقديم استقالته من منصبه.

أخبار المملكة

المصدر: متابعات

الأربعاء 19 أيار , 2021 07:01
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تواصل إجراءاتها التعسفية لترحيل المغتربين اليمنيين
سند الحقوقية تسلط الضوء على انتهاكات سلطات ابن سلمان لنظام الإجراءات الجزائية في التعامل مع معتقلي الرأي وتصدر تقريرها عن الحالة الحقوقية في البلاد لشهر اغسطس الماضي.
ولي العهد يلمّع صورته من جيوب السعوديين.. صندوق الثروة السيادي يستاجر شركة استشارات أمريكية لمكافحة الصحافة التي تنتقد ابن سلمان.
بلاء بسبب ذنوب العباد.. اعتقال أكاديمي سعودي بارز بسبب تغريدة له عن كورونا
عادل الجبير كان يبغضه ويراه تهديداً مهنياً.. من هو “علي الشهابي” المدافع الشرس عن ابن سلمان والمروّج لسياساته في واشنطن؟؟
الرياض لم تخف شيئا بشأن هجمات 11 سبتمبر.. تركي الفيصل يدعو أمريكا لإبقاء باتريوت بالسعودية: نريد الاطمئنان.
الوليد بن طلال وصفقة مفاجئة مع بيل غيتس.. هل يمر الأمير الخاضع لإقامة جبرية بأزمة؟!
منظمة “DAWN” الدولية تطالب بمحاسبة قضائية لسعود القحطاني ورئيسه ولي العهد.
رغم قمعه الوحشي للمعارضين و معتقلي الراي.. فرانس برس: ابن سلمان بعد عقدين من هجمات 11 سبتمبر يسعى لإظهار المملكة بصورة ناعمة.
أربع سنوات منذ حملة اعتقالات سبتمبر 2017 واستمرار الاحتجاز الجائر للعديدين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي