العميد حميد عبدالقادر عنتر: بدأنا المرحلة التصعيدية الرابعة لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي.
العميد حميد عبدالقادر عنتر: بدأنا المرحلة التصعيدية الرابعة لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي.

في حوار صحفي اجراه الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في اليمن مع رئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي ومستشار رئاسة مجلس الوزراء اليمني "العميد حميد عبد القادر عنتر"، أوضح العميد عنتر أن الحملة الدولية تتحرك وفق خطة إستراتيجية ومراحل؛ والآن هي في المرحلة التصعيدية الرابعة بالتشاور مع  ممثلي أعضاء الحملة الدولية في دول اوروبا وامريكا والمانيا وكندا والهند والتنسيق مع سفراء العالم وقيادات سياسية أجنبية ونشطاء حقوقيين بتنفيذ وقفات إحتجاجيه تطالب بفك الحصار عن اليمن ووقف العدوان. 

ولفت العميد عنتر إلى ان هناك تحرك دولي وأممي، وسلطنة عمان تمثل حمامة سلام من خلال تشكيل وفد رفيع المستوى بعد التواصل مع واشنطن والنظام السعودي لقيادة هذا الحراك السياسي للدفع بالعملية السياسية نحو التوافق على حل سياسي شامل بما يكفل إنهاء الحرب العسكرية التي تقودها الإدارة الأمريكية وعن طريق أدواتها النظام السعودي والإماراتي في اليمن.

وأكد العميد عنتر أن سلطة صنعاء ثابتة على مطالبها بأنه لا حل سياسي إلا بعد فك الحصار براً وبحراً وجواً بعد ذلك يتم التمهيد للحل السياسي الشامل بدون أي نقصان والوسيط العماني يبلغ السعودية بفتح مطار صنعاء الدولي وإطلاق المشتقات النفطية وفتح ميناء الحديدة والسعودية توافق على فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة..  فسلطنة عمان بحسب العميد عنتر تحظى بإحترام الشعب اليمني بكافة مكوناته السياسية لأنها لم تشارك بالعدوان من بين الدول الخليجية ورفضت المشاركة بالعدوان. وهذا شكل موقفاً تاريخياً لسلطنة عمان حكومة وشعبا. وهذا تتويج لبطولات الجيش واللجان الشعبيةفي مختلف الجبهات وخاصة في العمق السعودي وصمود أبناء الشعب اليمني البطل الصامد صموداً أسطورياً والذي اذهل العالم. 

وأوضح العميد عنتر أن الهدف من التصعيد الرابع هو تشكيل ضغط دولي على الأمم المتحدة ومجلس الأمن وقوى تحالف العدوان من خلال إنضمام المنظمات الدولية مع الحملة الدولية والتي تعمل في خندق واحد كضغط دولي على الأمم المتحدة بفك الحصار والمعابر براً وبحراً وجواً كون هذه ضمن الملف الإنساني ويتم تحييدها من أي صراع سياسي، إذ يُعتبر إغلاق مطار صنعاء إنتهاكاً للمواثيق والأعراف الدولية يحاكم مرتكبوه كمجرمي حرب أمام المحاكم الدولية. 

وأشار العميد عنتر إلى أن موقف الأمم المتحدة يُعتبر موقفاً مخزياً أمام الحصار المطبق الذي تعرض له اليمن منذ سبع سنوات ولم تُحرك ساكناً. لكن المظاهرات والإحتجاجات التي تخرج من قبل شعوب واحرار العالم في أوروبا وأمريكا ولندن وألمانيا وأيضا مناشدة المنظمات الدولية التي تضامنت مع الحملة ستًشكل ضغطاً دولياً وموقفاً محرجاً لقوى العدوان والأمم المتحدة وبالتالي سوف يصدر قراراً أممياً بفك الحصار براً وبحراً وجواً خصوصاً عن مطار صنعاء الدولي. 

عربي وإقليمي

المصدر: الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني في اليمن

السبت 12 حزيران , 2021 05:27
تابعنا على
أخبار ذات صلة
بسبب وقوفه ضد الحرب على سوريا وقتل الأبرياء بفتاوى التكفير والإنحراف.. دواعش الأردن يهاجمون المفكر الأردني زيد النابلسي ويطالبون بإقالته.
قائد فصيل كتائب سيد الشهداء العراقية يتوعد بقطع أرجل العسكريين الأتراك حال مجيئهم سيرا لاحتلال بلاده.
هل صدق وليد جنبلاط بما قاله.. تقرير يكشف تفاصيل أزمة سعد الحريري مع السعودية
مركز أبحاث الأمن القومي بتل أبيب يوصي حكومة الإحتلال باستغلال الأزمة في لبنان لتحويله لدولة موالية كليّاً للغرب وتجفيف منابع تمويل حزب الله..
قلق في الجزائر من استخدام المغرب برنامج “بيجاسوس” للتجسس على مسؤولين فيها
المغرب يتّخذ هذا الإجراء بعد ورود اسم الملك محمد السادس “على قائمة أهداف “بيجاسوس”
بعد تصاعد التوتر جنوبا واشنطن تحذر اسرائيل: حزب الله يستعد
القوات التركية ومرتزقتها يعتدون بالقذائف والصواريخ على ريف حلب واشتباكات عنيفة بين “الجبهة الشامية” و”حركة أحرار الشام”
تقدمات جديدة لقوات صنعاء في البيضاء وموالون للتحالف يصدرون توقعات عسكرية
شاهد.. قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية تنفّذ عملية هجومية على مواقع لمرتزقة الجيش السعودي قبالة جبل الدود بجيزان
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي