لم تفعلها مع المتحرشين.. السلطات السعودية “تفضح” مواطناً وتسجنه وتغرّمه لسبب لا يُصدّق.
لم تفعلها مع المتحرشين.. السلطات السعودية “تفضح” مواطناً وتسجنه وتغرّمه لسبب لا يُصدّق.

 أفادت وسائل إعلام سعودية محلية، أن السلطات السعودية أمرت بحبس مواطن لمدة 15 يوماً ودفع غرامة قدرها 40 ألف ريال لنقل أربعة حجاج وصفتهم بغير الشرعيين.

كما تضمن المرسوم الإداري الصادر عن المديرية العامة للجوازات السعودية تسمية الجاني علانية لـ "عاره" كجزء من العقوبة القاسية جداً وتم التعرف عليه على أنه "سالم الرباعي" وهي عقوبة لم يطبقها القضاء السعودي حتى على المجرمين المتحرشين.

وأقامت قوات الأمن نقاط تفتيش عند مداخل مدينة مكة المكرمة السعودية لما أسمته بفضح منتهكي اللوائح الموضوعة لأداء فريضة الحج التي بدأت يوم الأحد والهذف الأساسي منها ابطال تحرك احتجاج يوم عرفة حينها تحت مزاعم تنظيم موسم الحج.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، بدأت السلطات السعودية في فرض غرامة قدرها 10 آلاف ريال سعودي على الدخول "غير القانوني" للأماكن الإسلامية المقدسة وهو الأمر المخالف لتعاليم الإسلام اذ يحق لكافة المسلمين زيارة الأماكن المقدسة والصلاة فيها في اي وقت يشاؤون دون ان يمنعهم أحد و لكن ابن سلمان فعلها وفرض وصايته على حرمات الله.

والحج هو أحد أركان الإسلام الخمسة، يجب على جميع المسلمين أداءه مرة واحدة على الأقل في العمر إذا كان بإمكانهم تحمل تكاليفه المادية والصحية.

وتم اختيار حوالي 60 ألف مسلم من المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة والذين يمثلون 150 دولة لأداء فريضة الحج هذا العام، ويجب أن يكون الحجاج المؤهلون قد حصلوا على تطعيم كامل ضد مرض كوفيد -19 وخالين من الأمراض المزمنة والذين تتراوح أعمارهم بين 18 و65 عامًا.

 

أخبار المملكة

المصدر: الواقع السعودي

الخميس 22 تموز , 2021 07:55
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
السعودية تواصل إجراءاتها التعسفية لترحيل المغتربين اليمنيين
سند الحقوقية تسلط الضوء على انتهاكات سلطات ابن سلمان لنظام الإجراءات الجزائية في التعامل مع معتقلي الرأي وتصدر تقريرها عن الحالة الحقوقية في البلاد لشهر اغسطس الماضي.
ولي العهد يلمّع صورته من جيوب السعوديين.. صندوق الثروة السيادي يستاجر شركة استشارات أمريكية لمكافحة الصحافة التي تنتقد ابن سلمان.
بلاء بسبب ذنوب العباد.. اعتقال أكاديمي سعودي بارز بسبب تغريدة له عن كورونا
عادل الجبير كان يبغضه ويراه تهديداً مهنياً.. من هو “علي الشهابي” المدافع الشرس عن ابن سلمان والمروّج لسياساته في واشنطن؟؟
الرياض لم تخف شيئا بشأن هجمات 11 سبتمبر.. تركي الفيصل يدعو أمريكا لإبقاء باتريوت بالسعودية: نريد الاطمئنان.
الوليد بن طلال وصفقة مفاجئة مع بيل غيتس.. هل يمر الأمير الخاضع لإقامة جبرية بأزمة؟!
منظمة “DAWN” الدولية تطالب بمحاسبة قضائية لسعود القحطاني ورئيسه ولي العهد.
رغم قمعه الوحشي للمعارضين و معتقلي الراي.. فرانس برس: ابن سلمان بعد عقدين من هجمات 11 سبتمبر يسعى لإظهار المملكة بصورة ناعمة.
أربع سنوات منذ حملة اعتقالات سبتمبر 2017 واستمرار الاحتجاز الجائر للعديدين
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي