دون احصاء من ماتوا بسبب الجوع والفقر والمرض.. منظمة انسانية: 33 ألف طفل قتلوا أو أعيقوا خلال حرب الولايات المتحدة لعقدين في أفغانستان
دون احصاء من ماتوا بسبب الجوع والفقر والمرض.. منظمة انسانية: 33 ألف طفل قتلوا أو أعيقوا خلال حرب الولايات المتحدة لعقدين في أفغانستان

تعرض نحو 33 ألف طفل للقتل والإعاقة في أفغانستان في ظل حربها المستمرة منذ 20 عاما، بمعدل طفل واحد كل 5 ساعات، وفقا لما نشره موقع إعلامي إيراني.

و أفاد تلفزيون "برس تي في" الإيراني في وقت سابق ، أن "الأرقام هي نظرة مدمرة على التكلفة المهلكة للحرب على الأطفال"، ناقلا ذلك عن بيانات من منظمة "أنقذوا الأطفال"، وهي منظمة إنسانية دولية مقرها لندن، يقال إنها عملت في أفغانستان منذ عام 1976 لتقديم خدمات منقذة للأرواح للأطفال وأسرهم.

ووفقا لتقرير من التلفزيون، فإن المنظمة أضافت، أن "العدد الحقيقي للتضحيات المباشرة من الأطفال في الصراع، من المحتمل أن يكون أعلى بكثير من الرقم المقدر بـ 32945، وهذا الرقم لا يشمل الأطفال الذين ماتوا بسبب الجوع والفقر والمرض في ذلك الوقت".

و قال حسن نور، المدير الإقليمي في آسيا لمنظمة "أنقذوا الأطفال"، إن "ما يتبقى بعد 20 عاما هو جيل من الأطفال تعاني حياتهم بأكملها بسبب البؤس وتأثيرات الحرب. إن حجم المعاناة الإنسانية خلال العقدين الماضيين لا يمكن إدراكه".

و كانت الولايات المتحدة قد أنهت  حربها التي استمرت عقدين في أفغانستان، وهي أطول حرب في التاريخ الأمريكي، عندما غادرت آخر الطائرات الأمريكية من سماء كابول، عاصمة هذا البلد الآسيوي.

دولي

المصدر: منظمة انقذوا الأطفال-برس تي في

الإثنين 06 أيلول , 2021 02:30
التعريفات :
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي