طالبان تؤكد سيطرتها على بنجشير وفرار مسعود وترفع رايتها في مقر الولاية وتستولي على مئات المدرعات الإماراتية.
طالبان تؤكد سيطرتها على بنجشير وفرار مسعود وترفع رايتها في مقر الولاية وتستولي على مئات المدرعات الإماراتية.

أكدت حركة طالبان الأفغانية، صباح الاثنين، أنها تمكنت من السيطرة على ولاية بنجشير بشكل كامل، وفق ما صرح به الحساب العربي لمؤسسة الهجرة التابعة للحركة.

وقال الحساب الأفغاني أن ما اسماه بالعميل أحمد مسعود فر من أفغانستان نحو طاجيكستان قبل 4 أيام مع عدد من مساعديه و المستشارين الإماراتيين الذين كانوا برفقته و غادروا من مطار كولوب الطاجيكي نحو العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وقال الحساب الرسمي أيضاً أن حارس مسعود الشخصي  أكد فرار سيده من پنجشیر قبل 4 أيام مع دبلوماسيين إماراتيين نحو طاجيكستان.

كما أحد الحساب مقتل منيب أميري القيادي في قوات أحمد مسعود يوم أمس أثناء محاولة فرار فاشلة من جبهة پنجشیر بالزي النساي ( البروكا ).. حسب قوله

كما أكد "قائد عمليات پنجشیر : مقتل فهيم دشتي المتحدث باسم العميل أحمد مسعود أثناء محاولته الفرار بالزي النسائي مع مجموعة من مرافقيه".

ونشر الحساب الأفغاني بالعربية تصريحاً مقتضباً على لسان ذبيح الله مجاهد الناطق بإسم حركة طالبان أكد فيه سيطرة الحركة بشكل كامل على بنجشير و اعلن خلاله انتهاء الحرب في افغانستان.

ونشر الحساب فيديو يضح رفع مقاتلي طالبان لراية الحركة في مقر ولاية پنجشیر معلنين تحريرها من قوات مسعود.

كما نشر الحساب الأفغاني صوراً و فيديوهات لمقاتلي طالبان اثناء اقتحامهم للقاعدة الإماراتية و اغتنامهم لمئات المركبات العسكرية من مختلف الأنواع بعد فرار الكتيبة الإماراتية من القاعدة و عثورهم على سجن سرّي.

الجدير بالذكر، أن ولاية بنجشير كانت هي الجزء الوحيد من أفغانستان خارج سيطرة حركة طالبان، وكان يسيطر عليها أحمد مسعود نجل قائد الحرب الأفغاني الراحل أحمد شاه مسعود.

دولي

المصدر: الواقع السعودي

الإثنين 06 أيلول , 2021 06:42
تابعنا على
أخبار ذات صلة
الأحدث
شاشة الواقع السعودي
من نحن
.
نبذة عن الموقع
.
إتصل بنا
.
شروط الاستخدام
© 2021 - الواقع السعودي. جميع الحقوق محفوظة.
تابعنا على مواقع التواصل الإجتماعي